هل يعقل؟… إجراء إماراتي عاجل تجاه نظام الأسد

8 أبريل 2021348 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 8:19 مساءً
هل يعقل؟… إجراء إماراتي عاجل تجاه نظام الأسد

تركيا بالعربي – فريق التحرير

أقدمت دولة الإمارات على اتخاذ إجراء عاجل وجديد تجاه نظام الأسد.

وذكرت وكالة “سانا” التابعة للنظام أن طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة وصلت، فجر اليوم الخميس، إلى مطار دمشق الدولي.

وتابعت الوكالة أن الطائرة تقل إلى جانب المساعدات الغذائية “كميات من المساعدات والتجهيزات الطبية الخاصة بالتصدي لوباء كورونا”.

وكانت الإمارات تعهدت خلال مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” الذي عقد قبل أيام في بروكسل برعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، بـ30 مليون دولار دعمًا للجهود الدولية لرفع المعاناة عن الشعب السوري.

وقال الوزير خليفة شاهين المرر مؤكداً في كلمة أمام المؤتمر، أن “الإمارات تؤمن إيمانًا قويًا بالحل السياسي كمخرج وحيد للأزمة السورية، مع دعمها الكامل لجهود الأمم المتحدة ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، إلى جانب جهود الوساطة الدولية الأخرى الهادفة إلى التوصل إلى اتفاق سلام بناء على مؤتمر جنيف وقرار مجلس الأمن رقم 2254”.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات أول دولة عربية أعادت فتح سفارتها في دمشق وتطبع علاقاتها مع نظام الأسد نهاية عام 2018، وجددت دعمه للقضاء على الفصائل الثورية والثورة السورية.

اقرأ أيضاً: هل ستصل المسألة للإغلاق الكامل في عموم تركيا خلال شهر رمضان؟.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع رؤساء الولايات قبل قليل، كشف من خلاله بطريقة غير مباشرة عن تدابير ص ـ.ـارمة سيتم فرضها خلال شهر رمضان .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس “أردوغان” إلى أن الهدف الأساسي القادم هو خفض أعداد الإصـ.ـ ابات إلى بضعة آلاف خلال شهر رمضان، ومن ثم الإستعداد لعطلة العيد بشكل أكثر راحة .

وأضاف: نحاول إيجاد أفضل الحلول للسيطرة على انتشار الفايروس بين عمال قطاع الأغذية والمشروبات، وسنفعل كل ما هو لازم من حيث فرض التدابير والإلتزام التام على مدار الشهر الفضيل رمضان .

وتابع: أولويتنا هي الحفاظ على الصحة العامة، فإذا تمكننا من تقليص أعداد الإصابات خلال رمضان، فسنتمكن من الإستفادة من الموسم السياحي في شهر مايو .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.