إذا اقتـ.ـضى الأمر ذلك.. رسالة روسية عاجلة

Osman
أخبار العرب والعالم
8 أبريل 2021354 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 6:44 مساءً
إذا اقتـ.ـضى الأمر ذلك.. رسالة روسية عاجلة

حـ.ـذر نائب مديـ.ـر إدارة الرئيس الروسي، دميـ.ـتري كـ.ـوزاك، من أن موسكو قد تضـ.ـطر إلى اتخاذ خطوات عسـ.ـكرية للدفـ.ـاع عن سكان منطقة دونـ.ـباس في شمال شرقي أوكـ.ـرانيا، إذا اقتـ.ـضى الأمر ذلك.

وصرح كـ.ـوزاك أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بأن “كل شيء يتـ.ـوقف على نطاق الحـ.ـريق”، موضحا أن روسيا “ستضـ.ـطر على الأرجـ.ـح إلى الوقوف للدفـ.ـاع” عن سكان دونـ.ـباس إذا حاول الطرف الآخر للنـ.ـزاع تدبـ.ـير أحداث هناك ممـ.ـاثلة لمـ.ـذبـ.ـحة سربرنـ.ـيتسا عام 1995.

وأشار المسؤول إلى غـ.ـياب حـ.ـاجة حاليا لاتخاذ مثل هذه الخطـ.ـوات، ولفت إلى وجود تشـ.ـكيلات قتـ.ـالية مجـ.ـربة في جمـ.ـهوريتي دونيـ.ـتسك ولوغـ.ـانسك بإمكانها حـ.ـماية أراضيها بنـ.ـفسها، مضيفا: “يتـ.ـوقف كل شيء على الطـ.ـرف الآخر”.

وأعرب كوزاك عن قنـ.ـاعته بأن تجدد الأعـ.ـمال القتـ.ـالية في دونباس سيصبح “بدايـ.ـة نـ.ـهاية أوكـ.ـرانيا”، مرجحا أن الولايات المتحدة لا تدفـ.ـع الرئيس الأوكـ.ـراني فلاديـ.ـمير زيلـ.ـينسكي نحو تصـ.ـعيد النـ.ـزاع.

وقال المسؤول إن زيارة زيـ.ـلينسكي إلى دونباس حاليا من غير المرجح أن تؤدي إلى تصـ.ـعيد جديد، لافتا في الوقت نـ.ـفسه إلى “صـ.ـعوبة التـ.ـنبؤ بما سيصل إليه هؤلاء الأط.ــفال اللاعبـ.ـون بالنـ.ـار”.

وصرح قوزاق بأن اقتراح روسيا تحويل المفاوضات بشأن التسـ.ـوية في دونباس إلى صيغـ.ـة علنـ.ـية استدعى “هستيـ.ـريا” من قبل كييف، مشـ.ـددا على أن الحكومة الأوكرانية تحـ.ـتاج إلى سـ.ـرية هذه المحادثات لمواصلة اتباع نهـ.ـجها وتضـ.ـليل مواطنيها.

وجدد المسؤول دعم روسيا للتفاوض علـ.ـنا بشأن دونـ.ـباس ونشر كل الوثـ.ـائق ذات الـ.ـصـ.ـلة.

وردا على اقتراح أوكرانيا نقل المفاوضات بشأن دونـ.ـباس من العاصمة البيـ.ـلاروسية ميـ.ـنسك إلى مكان آخر، قال قـ.ـوزاق إن هذه المبادرة ليست منـ.ـاسبة حاليا، مضيفا أن مكان إجراء المفاوضات ليس مسألة ذات أهـ.ـمية قـ.ـصوى.

كما وجه نـ.ـائب مديــ.ر إدارة الرئيس الروسي انتقـ.ـادات إلى فرنسا وألمانيا، مشـ.ـيرا إلى عدم اتـ.ـساق مواقـ.ـفهما في المفـ.ـاوضات وعدم إظهارهما اهتـ.ـماما مبـ.ـاشرا بتسـ.ـوية النـ.ـزاع.

المصدر: نوفوستي + تاس

اقرأ أيضاً: هل ستصل المسألة للإغلاق الكامل في عموم تركيا خلال شهر رمضان؟.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع رؤساء الولايات قبل قليل، كشف من خلاله بطريقة غير مباشرة عن تدابير ص ـ.ـارمة سيتم فرضها خلال شهر رمضان .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس “أردوغان” إلى أن الهدف الأساسي القادم هو خفض أعداد الإصـ.ـ ابات إلى بضعة آلاف خلال شهر رمضان، ومن ثم الإستعداد لعطلة العيد بشكل أكثر راحة .

وأضاف: نحاول إيجاد أفضل الحلول للسيطرة على انتشار الفايروس بين عمال قطاع الأغذية والمشروبات، وسنفعل كل ما هو لازم من حيث فرض التدابير والإلتزام التام على مدار الشهر الفضيل رمضان .

وتابع: أولويتنا هي الحفاظ على الصحة العامة، فإذا تمكننا من تقليص أعداد الإصابات خلال رمضان، فسنتمكن من الإستفادة من الموسم السياحي في شهر مايو .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.