تجاوزت الـ 40 ألفاً.. عاجل: وزير الصحة التركي يكشف عدد الاصابات بالطفرة الجديدة في تركيا

11 مارس 2021آخر تحديث :
وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة
وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة

تركيا بالعربي

تصريحات هامة للوزير قوجة حول الطفرة الجديدة في تركيا

أعلن وزير الصّحة التركي فخر الدين قوجة، عن حصيلة إصابات طفرة كورونا القادمة من بريطانيا، حيث بلغت 41 ألفًا و488 إصابة في 76 ولاية تركية.

جاء ذلك في بيان نشره قوجة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، مساء الأربعاء، عقب انتهاء اجتماع المجلس العلمي ضد فيروس كورونا الذي ترأسه.

وأضاف قوجة أنّ عدد إصابات طفرة كورونا القادمة من جنوب أفريقيا بلغ 61 إصابة، ويتوزع حاملوها على 9 ولايات تركية، وإصابتين مصدرهما “كاليفورينا ونيويورك”، وإصابة واحدة مصدرها البرازيل، يقيمون في ولاية واحدة.

ودعا قوجة إلى ضرورة أخذ اللّقاح المضاد للفيروس من اجل تقوية المناعة، والالتزام بالتدابير الوقائية ضد الطفرات الجديدة والتي تتميز بأنها سريعة الانتشار أكثر من سابقتها.

ولفت وزير الصّحة التركي، إلى أنّ معدل الإصابات الأسبوعي يستدعي ضرورة أن نكون حذرين أكثر.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عودة الحياة إلى طبيعتها ويكشف عن القرارات الجدديدة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيبدأ التعليم لجميع المستويات التعليمية في المناطق الصفراء والزرقاء اعتباراً من الغد”.

وأضاف: “أما بالنسبة لبقية الولايات فسيتم فتح المدارس للمرحلة الابتدائية، إضافة للصفين الـ 8 و الـ 12”.

واستطرد: “ستجرى امتحانات وجها لوجه للمرحلة الثانوية فقط في الأماكن عالية الخطورة”.

وتابع: “سيتم افتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستيعابية”.

وذكر: “سيتم رفع الحظر عن كبار السن والشباب دون 20 عاماً في الولايات المصنفة بالأزرق والأصفر (قليلة ومتوسطة الخطورة)”.

وأضاف: “سيتم إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع بشكل كامل في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، فيما سيتم الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة”.

وكان أردوغان قد أعلن قبل قليل العودة إلى الحياة الطبيعية اعتباراً من الغد، عبر اعتماد نظام جديد يتم من خلاله، تقسيم الولايات إلى 4 أقسام حسب نسبة الإصـ .ـابات وسيتم تقييمها أسبوعياً”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.