روسيا تشرع بإقامة قاعدة دائمة لها في هذه المحافظة السورية

4 مارس 20215 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 1:35 مساءً
روسيا تشرع بإقامة قاعدة دائمة لها في هذه المحافظة السورية

تركيا بالعربي

روسيا تشرع بإقامة قاعدة دائمة لها في هذه المحافظة السورية

أكدت مصادر إعلامية أن القوات الروسية شرعت ببناء قاعدة عسكرية دائمة في ريف حمص الشرقي، تحتوي على مهبط طائرات و تتوسط تلة بارتفاع 600 متر عن سطح البحر.

ونشر موقع “زمان الوصل” تفاصيل القاعدة التي تتضمن معسكراً خاصاً شمال مدينة تدمـ .ـر، قرب جبل “المزار”، شرقي حمص. وتتضمن القاعدة -التي تبلغ مساحتها 370 دنمًا- مهبطًا للطائرات يبلغ طوله قرابة 780 مترًا، وتقع قرب مستودعات القوى الجوية التابعة لقوات الأسد.

وأوضح المصدر أن الروس بدأوا بحفر خندق كبير بمحيط القاعدة، بعمق ثلاثة أمتار وعرض مترين، لتحصين المنطقة من أية هجـ .ـمات برية.

ولفت الموقع -نقلًا عن مصادره- أن سبب إقامة القاعدة الروسية في تلك المنطقة هو قربها من منابع النفط بريف حمص، ولرغبة موسكو ببقاء طويل الأمد في سوريا وفقاً لوكالة الدرر الشامية.

وأقامت روسيا منذ دخولها الحرب السورية عشرات القواعد والنقاط العسكرية لتثبيت احتلالها للمنطقة، وأبرز تلك القواعد: حميميم وطرطوس والقامشلي وتدمر وعين عيسى والبجاع قرب دمشق، بالإضافة لمحاولاتها التمدد ضمن مناطق “قسد”.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عودة الحياة إلى طبيعتها ويكشف عن القرارات الجدديدة

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير حسان كنجو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيبدأ التعليم لجميع المستويات التعليمية في المناطق الصفراء والزرقاء اعتباراً من الغد”.

وأضاف: “أما بالنسبة لبقية الولايات فسيتم فتح المدارس للمرحلة الابتدائية، إضافة للصفين الـ 8 و الـ 12”.

واستطرد: “ستجرى امتحانات وجها لوجه للمرحلة الثانوية فقط في الأماكن عالية الخطورة”.

وتابع: “سيتم افتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستيعابية”.

وذكر: “سيتم رفع الحظر عن كبار السن والشباب دون 20 عاماً في الولايات المصنفة بالأزرق والأصفر (قليلة ومتوسطة الخطورة)”.

وأضاف: “سيتم إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع بشكل كامل في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، فيما سيتم الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة”.

وكان أردوغان قد أعلن قبل قليل العودة إلى الحياة الطبيعية اعتباراً من الغد، عبر اعتماد نظام جديد يتم من خلاله، تقسيم الولايات إلى 4 أقسام حسب نسبة الإصـ .ـابات وسيتم تقييمها أسبوعياً”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.