شنـ.ـقوها حتى بعد مـ.ـوتها! إيران تعـ.ـدم سيدة مـ.ـاتت وهي تشاهد 16 شخصاً يُعـ.ـدمون أمامها قبل أن يحين دورها

OBK
أخبار العرب والعالم
23 فبراير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 4:20 مساءً
شنـ.ـقوها حتى بعد مـ.ـوتها! إيران تعـ.ـدم سيدة مـ.ـاتت وهي تشاهد 16 شخصاً يُعـ.ـدمون أمامها قبل أن يحين دورها

تركيا بالعربي




كشفت صحيفة The Times البريطانية، الثلاثاء 23 فبراير/شباط 2021، عن حـ .ـادثة غريبة نقلها محامٍ لسيدة في إيران متـ .ـهمة بالقـ .ـتل، ومحكوم عليها بالإعـ .ـدام، إذ قال محاميها إنها تُوفِّـ .ـيَت بأزمة قلبية قُبيل تنفيذ الحكم بحقها، إلا أنَّ السلطات نفّذت الحكم على أية حال كتعويض لوالدة الضـ .ـحية المزعوم.

إعـ .ـدام امرأة ميـ .ـتة في إيران!

السيدة الإيرانية التي تُدعى زهرة إسماعيلي، أُدِينَت بقتل زوجها المدير المنتدب لدى الاستخبارات الإيرانية، رغم أنَّ محاميها عميد مرادي قال إنه كان يسـ .ـيء معاملتها، وأنَّ تصرفها كان دفاعاً عن نفسها وابنتها التي حاول اغتـ .ـصابها، وشارك مرادي منشوراً وصف فيه وفـ .ـاة موكلته، وقال إنها انتظرت في صف خلف 16 رجلاً وأُجبِرَت على مشاهدتهم وهم يُشـ .ـنَقون.

وقبل حلول دورها، سقـ .ـطت وبدت عليها أعـ .ـراض واضحة للإصـ .ـابة بأزمة قلبية، وتُوفِّـ .ـيَت متأثرة بها.




ومع ذلك، ووفقاً لمرادي، شُـ .ـنِقَت زهرة حتى يمكن لوالدة زوجها ممارسة حقها بركل المقعد من أسفلها.

ونُفِّذ الحكم يوم الأربعاء، 17 فبراير/شباط، في سجـ .ـن رجائي شهر، المعروف بظروفه القاسية، في مدينة كرج التي تبعد 20 ميلاً (32 كيلومتراً) إلى الغرب من العاصمة طهران، وقال مرادي إنَّ علي رضا زماني، زوج المرأة، كان مسؤولاً في المخابرات الإيرانية. وكان لديهما طفلان.

فيما نفذت إيران العديد من أحكام الإعـ .ـدام في الأسابيع القليلة الماضية، لكن إعـ .ـدام 17 شخصاً معاً يعد أمراً متطـ .ـرفاً حتى وفق المعايير الإيرانية.

شنـ.ـقوها حتى بعد مـ.ـوتها! إيران تعـ.ـدم سيدة مـ.ـاتت وهي تشاهد 16 شخصاً يُعـ.ـدمون أمامها قبل أن يحين دورها
شنـ.ـقوها حتى بعد مـ.ـوتها! إيران تعـ.ـدم سيدة مـ.ـاتت وهي تشاهد 16 شخصاً يُعـ.ـدمون أمامها قبل أن يحين دورها

وتأتي إيران باستمرار في المرتبة الثانية بعد الصين في الجداول السنوية لتطبيق عقـ .ـوبة الإعـ .ـدام. وتواصل إعـ .ـدام المجرمين غير العنيفين، لاسيما المتـ .ـهمين بتجارة المخـ .ـدرات، والمتـ .ـهمين بالجـ .ـرائم السياسية والاحتجاجات، والقُصر، رغم الدعوات التي تطالبها بوقف تطبيق هذه العـ .ـقوبة.

وفي تقرير نُشِر الشهر الماضي، قال جاويد رحمان، مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحقوق الإنسان في إيران، إنَّ 233 شخصاً قد أُعـ .ـدموا العام الماضي حتى بداية ديسمبر/كانون الأول، بينهم ثلاثة كانوا قاصرين وقت ارتكابهم جـ .ـرائم مزعومة. وأعرب عن قلقه تحديداً من التقارير الجديدة عن تنفيذ “عمليات إعـ .ـدام سرية”.

وفي سياق آخر، تستعد الهند لتنفيذ حكم الإعـ .ـدام شنقاً لأول مرة منذ الاستقلال في عام 1947 بحق امرأة قتـ .ـلت 7 من أفراد عائلتها، بما في ذلك طفل رضيع، في ولاية أوتار براديش الشمالية في عام 2008. ويمكن إرسال شابنام علي، وهي معلمة سابقة، إلى المشنقة في غضون أيام. ورُفِضت مناشدة بالعفو عنها لرئيس الهند في عام 2016.

وتعتبر إيران من بين أكثر الدول تنفيذاً لحكم الإعـ .ـدام/ISTOCK

المصدر: الجزيرة

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.