فيزا الأوسبيلدونغ للقدوم إلى المانيا

14 يناير 2021آخر تحديث : الخميس 14 يناير 2021 - 4:15 مساءً
فيزا الأوسبيلدونغ للقدوم إلى المانيا

تركيا بالعربي



السفر إلى المانيا لإتمام الدراسة او تعلم مهنة ، حلم يراود العديد من الشباب وهاجس عند بعض الأهل، وذلك لتحقيق مستقبل واستقرار مهني وعلمي حيث يعد النظام التعليمي في ألمانيا من افضل الأنظمة في العالم و يوفر التدريب المهني في للأجانب العديد من الفرص لمستقبلهم المهني وهو أفضل إعداد لعالم العمل في ألمانيا.

وفي رغبة ألمانيا في استقطاب ايدي عاملة ومهرة قامت بإصدار قانون في يونيو 2019 الهجرة إلى ألمانيا لأجل العمل او التدريب المهني „الأوسبيلدونغ“.

بعدما كانت فيزا البحث عن عمل (حصرا للأطباء و الممرضين و المهندسين و بعض المهن الاخرى)

في هذا الفيديو نشرح لكم كيف أتقدم بطلب للحصول على تأشيرة تدريب لألمانيا؟



اولاً: الشروط الواجب توافرها بالمتقدم:

ان تحصل على مقعد متدرب في شركة او اوسبيلدونغ مدرسي.

ان تكون شهادتك الدراسية تؤهلك للدراسة الجامعية.

ان يكون لديك مستوى لغوي B1 قبل تقديم الطلب.

ان تكون قد حضرت دورة لغة ألمانية مستوى B2 من اجل البدء بالأوسبيلدونغ.

يجب تأمين سبل العيش طوال مدة التدريب إما عن طريق فتح حساب مغلق يجب ان يحوي على الأقل 5000 يورو .(في حالة التعليم المدرسي) أو

بتقديم إعلان التزام من خلال راتب التدريب (في حالة التدريب داخل الشركة)

في حال تحقق الشروط المذكورة يجب ان تحصل ايضاً على موافقة وكالة التوظيف الفيدرالية (فحص الأولوية)

في معظم الأحيان الأشخاص فوق 25 سنة لا تقبل طلباتهم انصحهم بالتقدم لغيزة البحث عن عمل.

في حال كان لديك عائلة في ألمانيا واستطعت ان تحقق الشروط المذكورة لكن لا تملك التزام مادي يستطيع احد افراد اسرتك بأن يتقدم لك بطلب Verpflichtungserklärung

هذا يعني إعلان التزام من الفرد إلى مكتب الهجرة الألماني نيابة عنك. يتعهد هذا الشخص بموجب هذا بأن يكون مسؤولاً ماليًا أو أن يضمن لك حياتك المادية في ألمانيا.

طريقة تقديم الطلب:

عندما تستوفي الشروط التدريب المهني في ألمانيا وتستطيع اتخاذ الإجراءات يجب عليك تحديد موعد من السفارة الألمانية في بلدك.

اعلم ان حجز موعد يحتاج بعض الوقت.

عند ذهابك إلى الموعد ان بحاجة المستندات التالية:

استمارة طلب التأشيرة معبأ من قبلك.

جواز السفر صالحة لمدة لا تقل عن ست شهور.

إثبات مؤهلاتك (الشهادات ، شهادة التخرج من المدرسة ، إلخ)

إثبات مكان التدريب (مثل عقد التدريب)

إثبات مهارات اللغة الألمانية (مستوى اللغة B1)

التأمين الصحي: يجب عليك تقديم خطاب تأكيد من شركة التأمين التي حصلت معها على تأمين صحي للسفر. يجب أن تؤكد الوثيقة أن التأمين يغطي جميع العلاجات الطبية الطارئة والإقامة في المستشفى وكذلك الإعادة إلى الوطن في حالة الوفاة بحد أدنى من التغطية يبلغ 30000 يورو في منطقة شنغن بأكملها.

75 يورو رسوم التقدم للحصول على تأشيرة.

بعد موافقة على طلب الفيزة الخاص بك يحصل الشخص على تأشيرة دخول إلى المانيا.

طلب استمارة antragsformulare für das ausbildungsvisum

المصدر: مدونة المتدربون السوريون

اقرأ أيضاً: تركيا تنتصر للسوريين مجدداً وقرارا جديد

أفادت مصادر إعلامية بأن المجلس الأعلى لمراقبة البث في تركيا، فرض عقوبة على قناة “خبر ترك” التلفزيونية بتهمة نشر خطاب الكراهية ضد اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا.
وقالت المصادر إن المجلس الأعلى فرض غرامة مالية بحق قناة “خبر ترك” بسبب بثها لبرنامج “تيكي تك” الذي تضمّن خطابًا عنصريًا على لسان مقدّمه المذيع “فاتح ألتايلي”.

وأطلق “ألتايلي” في منتصف الشهر الجاري تصريحات عنصرية ضد اللاجئين السوريين قال فيها إن اللاجئين السوريين أصبحوا أصحاب تركيا والأتراك هم الضيوف.

وأضاف أن السوريين سيطردون الأتراك من تركيا، لأنهم أحرار للغاية وليس لديهم أي التزامات بشأن أي موضوع.

يذكر أن السلطات التركية اتخذت في وقت سابق عدة إجراءات صارمة ضد الجهات التي تنشر الخطاب العنصري ضد اللاجئين السوريين بتركيا.

اقرأ أيضاً: أزمة كبيرة تواجه السوريين في تركيا

يكتفي العديد من اللاجئين السورييّن في #تركيا بتسجيل مواليدهم في تركيا بهدف تحصيل وثيقة “الكيملك” للمولود الجديد دون إكمال تسجيله في #سوريا.
ويضطر قسم آخر من اللاجئين في تركيا إلى التعامل مع “السماسرة” بقصد تثبيت ولاداتهم في سوريا مقابل مبالغ مالية قد تصل إلى ما يقارب 200 دولار أميركي، فيما قد يضطرون إلى دفع مبالغ إضافية في حال لم يثبتوا زواجهم في سوريا من قبل.

ويتطلب تسجيل المولود السوري الجديد في تركيا إلى صورتين عن وثائق “الكيملك” للوالدين، بالإضافة لإحضار شهادة الولادة التي يحصل عليها والدا الطفل من المستشفى، فضلاً عن توفير عنوان ثابت لمكان الإقامة، ومن ثم مراجعة مديرية الهجرة التركية بعد حجز موعد.

ويبدو أن المشكلة تتفاقم مع ازدياد أعداد مواليد السورييّن بشكل يومي، فيما لا توجد إحصاءات موثقة حديثة تبيّن أعداد مواليد السورييّن اليومية.

وكان مدير قسم الهجرة والاندماج التركية، “محمد مراد أردوغان”، قال في أواخر عام 2018: إن «تركيا تشهد في كل يوم ولادة 395 طفلاً سورياً بينهم 50 طفلاً فقط في ولاية #أورفا جنوبي البلاد».

وأفادت دراسة صدرت عن مركز أبحاث الهجرة في الجامعة التركية الألمانية، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أن «معدل مواليد السورييّن السنوي يقدر بنحو 100 ألف مولود جديد، بينما سُجل 103 آلاف مولود سوري جديد في تركيا في عام 2019 وحده، في حين تجاوزت أعداد مواليد السورييّن في تركيا منذ عام 2011 النصف مليون مولود سوري.

ولا تقتصر المشاكل في مسألة تثبيت مواليد السورييّن سواءً في تركيا أو في سوريا، بل تمتد إلى عدم تثبيت بعض اللاجئين مواليدهم في تركيا لأسباب كثيرة منها “عدم بلوغ الزوجة السن القانوني”، مما يعرض زوجها وذويها للمساءلات القانونية، بحيث يضطروا لمراجعة مراكز طبية غير رسميّة عند حلول موعد الولادة.

ويأتي ذلك مع وجود أكثر من 3.6 مليون لاجئ سوري مُسجل في تركيا، معظمهم يعيشون في المناطق الجنوبية من البلاد، وفق إحصائيات مديرية الهجرة التركية الأخيرة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21 بالمئة لعام 2021

صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهراء زمرد سلجوق، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21.56 بالمئة لعام 2021.

وأوضحت سلجوق في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي قطاع العمال وأرباب العمل، أن صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

وأضافت أن تطبيق التعرفة الجديدة للحد الأدنى لأجور العمال سيبدأ اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2021.

وأشارت إلى أن قيمة الزيادة للعام الجديد بلغت 500 ليرة تركية.

ولفتت إلى أن الزيادة الممنوحة للعمال تزيد 7 بالمئة على نسبة التضخم المعلنة خلال نوفمبر الماضي، والبالغة 14 بالمئة.

وتابعت قائلة: “عندما حددنا نسبة الزيادة أخذنا بعين الاعتبار التوازن الاقتصادي والتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، والحكومة التركية عملت على حماية العامل”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.