ولاية أضنة تتخذ قراراً جديداً بخصوص المعلمين

18 ديسمبر 2020آخر تحديث :
ولاية أضنة تتخذ قراراً جديداً بخصوص المعلمين

تركيا بالعربي – متابعات

أصدرت مديرية التربية والتعليم الوطنية في ولاية أضنة، قراراً جديداً بخصوص طلب الشهادات الدراسية من المعلمين لتحميلها على برنامج يوبس الخاص بالمعلمين المتطوعين.

وجاء في نص القرار الذي نشره المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) وفق ما اطلعت عليه تركيا بالعربي: “تم تعيين مدربين متطوعين في مراكز التعليم المؤقتة من أجل تلبية الاحتياجات التعليمية للسوريين تحت الحماية المؤقتة وغيرهم من الطلاب الأجانب في بلدنا. في هذا السياق ، تم تعيين المدربين السوريين المتطوعين من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) منذ تشرين الثاني 2014”.

وأضاف القرار: “بسبب إغلاق مراكز التعليم المؤقتة في نهاية العام الدراسي 2019-2020 ، هناك حاجة إلى تخطيط جديد للمدربين المتطوعين. في هذا السياق؛ من أجل التخطيط ، تتم معالجة المعلومات والوثائق المتعلقة بمستوى التعليم (المدرسة الابتدائية ، المدرسة المتوسطة ، المدرسة الثانوية ، درجة الزمالة، المرحلة الجامعية، الدراسات العليا) ومستويات اللغة التركية للمدربين المتطوعين في نظام إدارة معلومات الطلاب الأجانب (YÖBİS) وتقديمها إلى الوزارة إذا طلبت الوزارة ذلك”.

وذكر: “يجب إنشاء ملف شخصي. وفقا لذلك. القيام بالإعلان اللازم للمدربين المتطوعين من قبل مديريتكم وطلب المستندات المعنية على الفور. تم إرسال خطاب المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتاريخ 16/12/2020 ورقم 18121667 بشأن إنشاء ملف شخصي للمدربين المتطوعين ومعالجة المعلومات / الوثائق في YÖBİS حتى تاريخ 31.12.2020 ، مع مراعاة القضايا المرفقة، في المرفق”.

– تعليمات هامة يجب أخذها في الاعتبار حول معلومات YÖBİS / إدخال المستندات:
1. يجب ألا يتجاوز حجم المستندات المراد تحميلها على نظام المدربين المتطوعين 250 كيلوبايت.
2. يجب أن يكون امتداد المستندات المراد تحميلها على نظام المدربين المتطوعين jpeg أو png أو pdf.
3. يجب قبول شهادات اللغة فقط من الجامعات أو مراكز التعليم العام.
4. تم إنشاء فئتين مختلفتين لمستويات البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه. (مثل درجة البكالوريوس في التربية ، ودرجة البكالوريوس في المجال غير التعليمي) لذلك ، يجب فحص ما إذا كان المدربون المتطوعون قد أكملوا تعليمهم في هذا المستوى في مجال التعليم من خلال النظر في مجال تخرجهم وتسجيل الدخول إلى النظام وفقًا لذلك.

5. إذا كان المدرب المتطوع من خريجي التعليم الجامعي والدراسات العليا ، فيجب طلب جميع المستندات التي حصل عليها في المرحلة الجامعية وما فوقها ويجب إدخال جميع المعلومات والوثائق الخاصة بالطلاب الجامعيين والخريجين في النظام. على سبيل المثال ، إذا كان المدرب المتطوع من خريجي الدكتوراه ، فيجب إدخال جميع المعلومات والوثائق المتعلقة بدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في النظام.

6. إذا كان المدرب المتطوع قد تخرج من مستوى تعليمي بموجب ترخيص (على سبيل المثال ، خريج مدرسة ثانوية) ، فسيكون ذلك كافياً لإدخال المعلومات والوثائق الخاصة بآخر مستوى تعليمي متخرج فقط في النظام.

7. سيتم إجراء إدخالات المعلومات والوثائق بشكل منفصل لكل مدرب متطوع على https://yobis.meb.gov.tr/.

بعد أن يقوم المنسقون بتسجيل الدخول إلى النظام ، يمكنهم القدوم إلى شاشة تحميل المستندات باتباع علامات التبويب الخاصة بهم.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عن دعم بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

انتهى الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) من اجتماعه مع وزراء حكومته، في الوقت الذي توقعت فيه مصادر إعلام تركية، أن يتم اتخاذ العديد من القرارات الجديدة في ظل وباء كورونا، وخاصة بما يخص القيود في عطلة رأس السنة الميلادية.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيتم تقديم 1000 ليرة شهريًا لمدة 3 أشهر متتالية إلى إجمالي مليون 239 ألف 438 شخص”.

وكان أردوغان قد قال في تصريحاته قبل قليل: “سنقدم مساعدات لدفع الايجارات بقيمة 750 ليرة في المدن الكبرى و500 ليرة في المدن الصغرى للحرفيين وأصحاب المهن لثلاثة أشهر”.

كما أعلن، عن فرض حظر تجوال يبدأ في الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس 31 من شهر كانون الاول 2020 الجاري وينتهي يوم الاثنين 4 كانون الثاني من العام 2021 في الساعة الخامسة صباحاً”.

وأضاف: “بدأنا نرى نتائج إيجابية للحظر المفروض والقيود الجديدة في تركيا”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.