صحيفة أمريكية: زعماء 3 دول عظمى عجزوا أمام أردوغان.. الرئيس التركي هو الأقوى

9 ديسمبر 2020آخر تحديث :
الرئيس أردوغان وقادة الجيش التركي
الرئيس أردوغان وقادة الجيش التركي

تركيا بالعربي

صحيفة بوليتيكو الأمريكية تدرج الرئيس أردوغان على قائمتها السنوية لأقوى الشخصيات التي تشكّل أوروبا، حيث أشارت إلى أن تركيا تمتلك ثاني أكبر جيش في الناتو، مؤكدةً أنه لم يستطع أحد من إيجاد حلول لمنع الرئيس أردوغان من اتخاذ قراراته.
أعدت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية قائمتها السنوية عن أقوى الأشخاص الذين سيشكلون أوروبا.

وبدوره احتل الرئيس رجب طيب أردوغان المرتبة السادسة في فئته حيث كانت القائمة تتكون من ثلاث فئات هم صنّاع ومعرقلون وطامحون.

وفي سياق متصل، أشارت الصحيفة إلى أن تركيا تمتلك ثاني أكبر جيش في حلف شمال الاطلسي (الناتو)، مؤكدة أنها لعبت دورًا حاسمًا في الحـ .ـروب في الدول المجاورة لأوروبا، من شمال أفريقيا والشرق الأوسط إلى القوقاز، واصفةً الاتحاد الأوروبي أنه وقف على الهامش موقف المتفرج فقط..

ووصفت الصحيفة الأمريكية في مقالها الرئيس أردوغان أنه “الجـ.ـار السـ.ـيء”، وأشارت إلى أنه لم يتمكن أيّ أحد؛ سواء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أو الروسي فلاديمير بوتين، أو الأمريكي دونالد ترامب؛ من إيجاد حلول لمنع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من اتخاذ قراراته.

وأكدت الصحيفة أنه ليس لدى بروكسل (العاصمة الغير رسمية للاتحاد الأوروبي) أيضًا استراتيجية واضحة لمواجهة أردوغان.

وعلى صعيد آخر، أفادت الصحيفة أن الرئيس التركي أردوغان قاد حملة ضد ماكرون لمقاطعة البضائع الفرنسية بسبب موقفه المناهض للإسلام.

وقالت الصحيفة: “قد نجح أردوغان في السنوات الأخيرة بفضل تراجع نفوذ الاتحاد الأوروبي وفراغ السلطة الذي خلفته عودة الولايات المتحدة إلى الداخل”.

المصدر: هيومن فويس

اقرأ أيضاً: الـ PTT يطلق رابطاً للتحقق من وجود مساعدة مالية على كملك الشخص

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي:

أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط هنا

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.