صحيفة لبنانية تكشف أن بشار الأسد لم يعد ينام بقصره بسبب ترامب

OBK
2020-11-30T16:03:21+03:00
أخبار سوريا
30 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 4:03 مساءً
صحيفة لبنانية تكشف أن بشار الأسد لم يعد ينام بقصره بسبب ترامب

تركيا بالعربي



كشفت صحيفة “الديار” اللبنانية المقربة من ميليشيات حزب الله، عن اتخاذ من وصفتهم بـ”شخصيات محور المـ .ـمانـ .ـعة” في سوريا ولبنان بإجراءات حماية مشـ .ـددة بعد تحذيرات أمنية محتملة.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر وصفتها بـ “المطلعة”، أن بشار الأسد لم يعد يبيت ليلته في قصر المهاجرين، وأن إجراءات أمنية مشددة تم اتخاذها لتجهيل مكان إقامته.

وأضافت أن بشار اتفق مع شقيقه ماهر الأسد على أن لا يتواجدان في المكان نفسه، وعلى تقسيم ساعات العمل ضمن إطار أن لا يكونا غائبين عن السمع في الوقت نفسه.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الإجراءات جاءت بعد أن كشفت تقارير إعلامية غربية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان ينوي اغتـ .ـيال بشار الأسد غير أن أعضاء في إداراته أثنته عن العملية. وأكدت نقلاً عن مصادر أمنية، أن نظام الأسد وحزب الله، أخذوا هذه
التـ .ـهديدات على محمل الجد وأولهم حسن نصر الله، محذرة من عودة الاغتـ .ـيالات إلى الواجهة في المرحلة الراهنة.



ولم تستبعد المصادر أن يقدم ترامب على “عمل خطـ .ـر” إذا توفرت له الفرصة، “كي يقدمه كهدية للوبي اليهودي في أميركا وإسرائيل قبل رحيله عن السلطة”.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كشف بوقت سابق، أنه اتخذ ذات يوم قراراً بتصفية بشار الأسد في سوريا، وناقش ذلك مع وزير الدفاع السابق في بلاده، جيمس ماتيس، الذي حال دون تنفيذ العملية.

المصدر: آرام ميديا

اقرأ أيضاً: مراكز الـ PTT تستأنف منح الأموال للسوريين ضمن دعم كورونا

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

بعد توقف دام لشهرين تقريباً، عادت رسائل الدعم النقدي المقدمة للسوريين تحت مسمى (دعم الكورونا) تصل من جديد، حيث أكد العديد من السوريين تلقيهم رسائل من مراكز الـ PTT تفيد بصرف مبلغ ألف ليرة تركية لهم.

وقال (أبو علي) وهو لاجئ سوري في مدينة أنطاكيا بإقليم هاتاي لـ تركيا بالعربي، إنه “وفي صباح اليوم تلقى رسالة من مركز البريد التركي PTT، تفيد أن صاحب هذا الرقم الذي أرسلت هذه الرسالة إليه وصاحب رقم الكملك (****99)، قد حصل على مبلغ 1000 ليرة تركية، ضمن الدعم المخصص (لفايروس كورونا)”.

وأضاف: “كانت الرسالة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وعليه توجهت إلى أقرب مركز PTT وقد تطلبت مني عملية صرف الأموال الخطوات التالية:

1 – كود HES
2 – الرسالة التي وصلت إلى هاتفي
3 – الهوية الأصلية الصفراء التي تبدأ بالرقم 99

وتابع: “بعد أن يشاهد الموظف الرسالة ويتأكد من بيانات الهوية، سيتم منح بطاقة صراف آلي تابعة لـ PTT وبداخلها مبلغ 1000 ليرة تركية، حيث وبعد منح البطاقة سيتم إرسال الكلمة السرية الخاصة بالبطاقة إلى الهاتف، ومن ثم يتم سحب الاموال من آلات الصرافة التابعة لفرع PTT

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.