تزامنًا مع تحركات لإنهاء الأزمة الخليجية .. أردوغان يوجه رسالة مهمة إلى السلطان هيثم بن طارق

30 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 9:40 مساءً
تزامنًا مع تحركات لإنهاء الأزمة الخليجية .. أردوغان يوجه رسالة مهمة إلى السلطان هيثم بن طارق

تركيا بالعربي



وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين رسالة خطية إلى سلطان عمان هيثم بن طارق.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية بأن السلطان هيثم بن طارق تلقى برقية شكر من الرئيس أردوغان ردًا على برقية السلطان المهنئة له بالذكرى الـ97 لإعلان الجمهورية.

وأعرب الرئيس التركي خلالها عن شكره الجزيل للسلطان هيثم على برقيته السابقة متمنيًا له دوام الصحة والسعادة وللشعب العُماني مزيدًا من الرفاه والازدهار مؤكدًا متانة العلاقات بين البلدين وشعبيهما الصديقين.

وتأتي هذه الرسالة وسط تحركات أمريكية وخليجية مكثفة لإنهاء الأزمة بين السعودية وقطر قبل نهاية ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.



وفي وقت سابق كشفت مصادر خليجية رفيعة، عن لقاءات سرية رفيعة شهدتها سلطنة عمان والكويت بشأن حل الأزمة الخليجية وإعلان المصالحة قريبًا بين السعودية والإمارات من جهة، وقطر من جهة ثانية.

ونقلت صحيفة “الخليج الجديد” عن المصادر، أنه خلال الأيام القليلة القادمة قد يتم الإعلان عن المصالحة الخليجية، بحسب أنباء متداولة في مستويات سياسية رفيعة، لم يتم تأكيدها بعد.

وأضافت: “لعبت الكويت دورًا أساسيًا في تجدد المفاوضات؛ وشهدت الأيام الماضية اجتماعات متواصلة بين مسؤولين خليجيين عقدت في الكويت وسلطنة عمان”.

وفي السياق ذاته قالت وكالة “رويترز” للأنباء اليوم الإثنين إن جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض يتوجه على رأس وفد إلى السعودية وقطر هذا الأسبوع.

وأضافت: إن “كوشنر سيلتقي خلال الأيام القليلة المقبلة بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مدينة نيوم السعودية ومع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة”.

ورأى محللون أم زيارة “كوشنر” بأمر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يريد إنهاء الأزمة الخليجة قبل نهاية ولايته، وذلك حتى لا يترك فرصة لمنافسه جو بايدن لكسب مواقف في بداية حكمه.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد قام بزيارة رسمية إلى تركيا، الخميس الماضي، إلتقى خلالها بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعقد عدة اتفاقيات اقتصادية وتجارية مهمة.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: مراكز الـ PTT تستأنف منح الأموال للسوريين ضمن دعم كورونا

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

بعد توقف دام لشهرين تقريباً، عادت رسائل الدعم النقدي المقدمة للسوريين تحت مسمى (دعم الكورونا) تصل من جديد، حيث أكد العديد من السوريين تلقيهم رسائل من مراكز الـ PTT تفيد بصرف مبلغ ألف ليرة تركية لهم.

وقال (أبو علي) وهو لاجئ سوري في مدينة أنطاكيا بإقليم هاتاي لـ تركيا بالعربي، إنه “وفي صباح اليوم تلقى رسالة من مركز البريد التركي PTT، تفيد أن صاحب هذا الرقم الذي أرسلت هذه الرسالة إليه وصاحب رقم الكملك (****99)، قد حصل على مبلغ 1000 ليرة تركية، ضمن الدعم المخصص (لفايروس كورونا)”.

وأضاف: “كانت الرسالة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وعليه توجهت إلى أقرب مركز PTT وقد تطلبت مني عملية صرف الأموال الخطوات التالية:

1 – كود HES
2 – الرسالة التي وصلت إلى هاتفي
3 – الهوية الأصلية الصفراء التي تبدأ بالرقم 99

وتابع: “بعد أن يشاهد الموظف الرسالة ويتأكد من بيانات الهوية، سيتم منح بطاقة صراف آلي تابعة لـ PTT وبداخلها مبلغ 1000 ليرة تركية، حيث وبعد منح البطاقة سيتم إرسال الكلمة السرية الخاصة بالبطاقة إلى الهاتف، ومن ثم يتم سحب الاموال من آلات الصرافة التابعة لفرع PTT

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.