الهجرة إلى كندا 2021 … أخبار سارة وقرار هام من الحكومة الكندية

31 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الهجرة إلى كندا 2021 … أخبار سارة وقرار هام من الحكومة الكندية

ترغب كندا في زيادة عدد المهاجرين إليها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة لتعويض تراجع عدد المهاجرين خلال 2020 بسبب وبـ.ـاء كوفيد-19، وفق ما أعلن وزير الهجرة الجمعة.


وأفاد ماركو منديسينو أن بلده يعتزم استقبال أكثر من 1,2 مليون مهاجر بين 2021 و2023، أي بزيادة نحو 200 ألف مهاجر عن العدد الذي حُدّد قبل الأزمة الوبائية.

وأضاف في مؤتمر صحفي، أن كندا لن تستقبل عام 2020 سوى جزء صغير من 341 ألف مهاجر كانت تتوقع قدومهم، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في غلق الحدود وتعليق الرحلات الجوية الدولية فترة طويلة.

ومن المتوقع أن يعود الوضع إلى حالته الطبيعية عام 2021، وفق خطة الهجرة المعلنة التي ترتكز أساسا على النمو الاقتصادي وكذلك على لم شمل العائلات واستقبال اللاجئين.

ولتعويض تراجع عدد المهاجرين عام 2020، تعتزم الحكومة منح الإقامة الدائمة لعمال وقتيين وطالبي لجوء وطلبة أجانب موجودين في كندا.



وأوضح منديسينو، أن “الوافدين الجدد أدوا دورا مهما في تعاملنا مع كوفيد-19″، مشيدا بطالبي اللجوء خاقة، الذين عملوا في الخط الأول في دور التقاعد المتضررة من الوباء خلال الربيع.

وتابع أن “المهاجرين لهم أهمية حيوية في نظامنا الصحي ويمثلون عاملا على أربعة في المستشفيات ودور التقاعد”.

وكشف أن ثلث أصحاب الشركات في كندا مهاجرون.

ومثلت الهجرة 80 بالمئة من النمو الديموغرافي عام 2019 في كندا التي يقطنها 38 مليون نسمة.

تواصل كندا، استقبال طلبات اللجوء والهجرة إلى أراضيها، لمن وفق آليات معتمدة من السلطات الكندية، بعيداً عن المكاتب غير الرسمية، التي يتبع معظمها طرقاً احتيالية، لكسب المال من طالبي اللجوء.

واستضافت نيلوفر، جوزيف زخور، الخبير في قوانين الهجرة الكندية، للحديث عن طرق التقدم بطلب لجوء إلى كندا.

شدد زخور، على أن باب اللجوء والهجرة مفتوح دائماً إلى كندا، مشيراً إلى أن فرص القبول تكون متساوية لجميع المتقدمين، من خلال عدة آليات هي:

اللجوء إلى كندا عبر كفالة الآباء والأجداد

أعادت الحكومة الكندية العمل في برنامج إعادة التوطين، عن طريق كفالة الآباء والأجداد، وبدأ التقديم في 13 تشرين الأول 2020، وينتهي في 3 تشرين الثاني، وستقبل 10 آلاف طلب.

وتسمح هذه الكفالة للمواطنين الكنديين أو المقيمين فيها، بإحضار آبائهم أو أجدادهم للإقامة في كندا، بشرط أن يكون المواطن أو المقيم في كندا قادراً على كفالة الشخص القادم مادياً لمدة لاتقل عن 10 سنوات، ويمكن للزوجين المشاركة لدعم ملف شخص واحد، ويجب أن يكون المدخول ثابتاً، خلال السنوات الثلاثة الماضية.

بالنسبة لطريقة التقديم، تكون من خلال الدخول إلى برنامج الهجرة، وإدخال المعلومات كاملة، مثل جواز السفر أو الكرت الخاص بالإقامة، وتاريخ الولادة والبلد الأم، وصلة القرابة.

وأوضح زخور، أن كشف الضريبة في كندا يبدأ في الشهر الرابع من كل سنة، أي أن الكفالة من المفروض أن تتم في هذه الفترة، وسحب القرعة في نهاية 2020، ودعوة الأشخاص في الشهر الثاني والثالث من العام الجديد، أي أن لدى الكفيل متسع من الوقت لترتيب وضعه المالي.

الهجرة الإقتصادية إلى كندا

ومن شروط الهجرة الاقتصادية، أن يكون عمر المتقدم 30 عاماً فما دون، وأن يكون ذو تحصيل علمي عال، وخبرة عملية ضمن مجال اختصاصه، إلى جانب إتقان اللغة الإنكليزية أو الفرنسية، بحسب زخور.

ويندرج تحت الهجرة الإقتصادية عدة برامج لجوء، منها هجرة العمال المهرة، وهجرة الخبراء، والحرفيين المهرة، وأصحاب الشركات الناشئة والمهن الحرة، والمهاجر المستثمر.

اللجوء إلى كندا عبر الكفالة

يتيح قانون الهجرة الكندي، الكفالة الخماسية، وهي عبارة عن خمسة أشخاص يكفلون لاجئاً، ثلاثة منهم يقومون بتغطية مصاريف اللجوء، والاثنين الآخرين مرشدين له خلال رحلة لجوئه.

كما لفت الخبير القانوني إلى أنه يمكن التقدم للجوء في كندا عن طريق “SAH”، وهي منظمات دينية واجتماعية وخدمية، تساهم هذه المؤسسة برعاية اللاجئين من خلال إيجاد كفيل.

وأوضح أنه يمكن لأي شخص أن يتقدم إليها من خلال موقع الهجرة الكندي، والحالات الإنسانية، ويكون لحالات العنف المنزلي حظاً أكبر في قبول طلب اللجوء.

نصائح لتجنب عمليات النصب والاحـ.ـتيال
حذَّر زخور، من عمليات النصب والاحتـ.ـيال، وأكد أن الحكومة الكندية لا تتقاضى مبالغ مالية من أجل قبول اللجوء، إذ أن تقديم الطلبات مجانية، ولاتحتاج إلى وسيط.

والهجرة إلى كندا، موضوع حساس ولا يوجد امتياز لجنسية معينة، وإنما يتم قبول أي شخص تحتاج إليه البلاد.

إذ نصح زخور، المواطن السوري الذي يرغب باللجوء إلى كندا، بأن يكون جوازه خالياً من ختم دخول وخروج من سوريا بعد تقديم طلبه، ويجب أن يكون طالب اللجوء خارج بلده، ولا يحمل جنسية أخرى.

والطريقة الأمثل للتقديم على اللجوء إلى كندا، عن طريق مكاتب الأمم المتحدة للشخص، الذي يحمل بطاقة لاجئ، وفي حال لم يكن لديه بطاقة، يمكن التقديم على كفالة اللاجئين،.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • Muhammet veys garip
  • Muhammet veys garip

    انا عيش في تركيا في هجرة عل كناد

  • سليمان حسين

    اريد السفر بداعي الحرب الجائر في سوريا وأكملت دراستي

  • عادل نضال الهمص

    نعيش في فلسطين ونرجو الهجرة بسبب الحروب الاسرائلية

  • سجاد حسوني ثجيل يوسف

    انا سجاد من العراق ارجوا المساعدة في الحصول على الهجرة الى كندا بسبب ظروف المعيشة الصعبة في العراق وعدم احترام حقوق الانسان
    07827453623

  • سجاد حسوني ثجيل يوسف

    السلام عليكم انا سجاد عمري 25 عام من العراق اطلب المساعة في الحصول على الهجرة الى كندا لاسباب المعيشة الصعبة في بالدي والخراب الدائمن وعدم احترام حقوق الانسان
    07827453623 الي حاب يساعدني يتصل

  • عبد المجيد السيد محسن

    ارجوا ان كان بالامكان المساعدة في الهجرة الى كندا اعيش حاليا في تركيا ولاية شانلورفا

    • محمد الصادق عامر حامد

      محمد الصادق عامر حامد أنا من السودان الدمازين انا طالب في الف الثالث أوريد عن أهاجر إلى كندا ادرس كهرباء تقانه عمري18سنه 0961757867 دا رقمي لي الحابي يساعدني يتصل لي ويدعمني

    • محمد الصادق عامر حامد

      ياهلا انا داير شخص يقدر يدعمني أمرك من السودان بأي طريقة 0961757867 دا رقمي ممكن اي شخص هابي يتصل لي يساعدني
      أنا عمري 18سنه بدرس شهادة سودانية

  • عبد المجيد السيد محسن

    بلد الأحلام كندا مهوى كل نفس وبلاد الامل التي يطمح كل انسان بالهجرة اليها وأنا من أولئك الناس منذ كنت صغيرا اتمنى الهجرة اليها

  • قصي عثمان

    اتمنى الهجرة إلى كندا انها دول جميل جدا من كل قلبي اتمنى ان اراها

  • قصي عثمان

    انا اسمي قصي وانا شاب لاعب كرة قدم ولم اتمكن تتح لي الفرصه لي اظهار موهبتي فا اريد الهجرة إلى كندا لكي اصبح افضل لاعب انا من السودان

  • محمد احمد بكرو

    انا شب من سوريا من محافظة ادلب ولجات الي تركيا في سب الحرب وانا اطلب اللجوء الي كندا له مساعدتي . انا الشاب اللذي اعين علي ولدي وامي واخواتي وهم يعشون في سوريا وضع مسأوي (2002/1/1موليدي محمد احمد بكرو)

  • محمد احمد بكرو

    انا شب من سوريا من محافظة ادلب لجات الي تركيا في سب الحرب واعين علي امي وابي واخوتي اسمي محمد احمد بكرو مواليد 2002/1/1 و اتمنه اللجوء الي كندا ليه اساعد ولدي ان يطلع من المحافظه الخطره تركيا لا تسمح لهم الدخول الي هنا وانا في قهر علي ولديه واخواتي الصغار وانا الكبير بين اخواتي

  • محمد احمد بكرو

    انا من سوريا من محافظة ادلب ولجات الي تركيا في سب الحرب واعين علي امي وابي و اخواتي
    وانا اطلب اللجوء الي كندا لي مساعدت اهلي في سوريا وشكرن لكن

  • عبد العزيز دياب

    اتمنى الهجرة بسبب الوضع المعيشي

  • ابراهيم خليل العيسى

    اتمنا اهاجر على كندا

  • حسن يوسف بلال

    سلام علكيم انا اسمي حسن مقيم في القيم كردستان عم استغل لعيش علتي عندي تلت واخوات بنات واخ صغير ومصرف ماعم يكفي ياريت لو فيكون تسعدوني تهجروني ع كندا ادرس وكمل دراسي وعيش علتي وعيش حياتي لانو حرب بسوريا ابي توفى وماضل انة بيت انفجر وسرقو كلشي املكنة واخواتي بدرسو وانا تركت دراسة ميشان مصروف البيت ماعم يكفي عم نعيش باجار

    • هوكر ألاوسكان

      سوف اهاجر إلى كندا لاجل الوضع العيش السيئة ولاسباب اخرا.

  • محمد نور

    بسبب الحرب

  • Türki halil

    انا لجي سوري في تركيا اسم تركي خليل

  • منار محمد الجمال

    بسب الوضع في لبنان

عرض المزيد من التعليقات