صحيفة: نظام الأسد يعتزم اتخاذ قرار صـ.ـادم لملايين السوريين

29 أكتوبر 2020آخر تحديث :
صحيفة: نظام الأسد يعتزم اتخاذ قرار صـ.ـادم لملايين السوريين

تركيا بالعربي

أكدت مصادر صحافية أن أزمة الطحين التي يدعي نظام الأسد وجودها في مناطق سيطرته مفتعلة هدفها التمهيد لرفع أسعار مادة الخبز إلى الضعف.

ونقلت صحيفة “المدن” اللبنانية عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” أن النظام السوري يعتزم رفع أسعار الخبز والغاز وأجور نقل الركاب في مناطق سيطرته؛ الأمر الذي سيضاعف من معاناة ملايين المدنيين المقيمين في تلك المناطق.

وأضافت المصادر: أن الزيادة في سعر ربطة الخبز قد تتجاوز الضعف، وأن سعر الربطة “المدعومة” سيرتفع من 50 ليرة إلى 100، كما سيطال الارتفاع الخبز “غير المدعوم”، حيث سيتم تحديد سعر الربطة بـ400 ليرة.

ورجحت المصادر أن يعلن نظام الأسد عن هذا الارتفاع في غضون الأسبوع القادم، مشيرةً إلى أن هذا القرار سيؤثر على أسعار جميع السلع وبشكل خاص الغذائية منها.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير التجارة الداخلية لدى نظام الأسد “طلال البرازي” رفض قبل أيام التعهد بعدم رفع سعر ربطة الخبز، وأصر على أن “الأهم” هو ضمان توفر وجودة هذه المادة.

يُذكر أن مناطق سيطرة النظام تشهد منذ أشهر أزمة خبز كبيرة ومتفاقمة، بسبب عجز نظام الأسد عن تأمين مادة الطحين، إضافةً إلى قيام مسؤوليه بالتحكم في هذه المادة لبيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة.

المصدر : نداء سوريا

اقرأ أيضاً: الهجرة التركية تكشف عن عدد السوريين في تركيا وفي كل ولاية

أصدرت دائرة الهجرة التركي بياناً رسمياً جديداً حول أعداد السوريين في الولايات التركية جاء فيه : غازي عنتاب احتلت المرتبة الثانية حيث بلغ العدد السوريين الموجودين في ولاية غازي عنتاب 452,420 سوري بينما أحتلت اسطنبول المرتبة بأعداد السوريين في تركيا.

وبحسب البيان الذي نشره موقع تلفزيون غازي عنتاب وأطلعت عليه تركيا بالعربي فقد بلغ عدد السوريين المقيمين في تركيا 3,627,481 نسمة، وعدد السوريين الذين يعيشون في إسطنبول 511,498 نسمة وهذا الرقم يضع إسطنبول في المرتبة الأولى، ثم تليها غازي عنتاب.

بينما احتلت ولاية هاتاي المرتبة الثالثلة بعدد 436,384 نسمة من السوريين.

وتابع بيان دائرة الهجرة لقد زاد عدد السوريين الذين يسكنون في المدن التركية 50 ألف شخص واصبح العدد الإجمالي 3 مليون 624 الف شخص.

ورغم انتشار فيروس كورونا ونزوح عدد كبير من السوريين الى أوربا زاد عدد السوريين 50 ألفاً.

وأضاف البيان فان عدد السوريين الموجودين في تركيا بتاريخ 2019 كانت 3 مليون 576 الف، بينما وصل العدد بتاريخ 1 تشرين الأول 2020 إلى 3 مليون 624 شخص .

وبحسب رئيس مركز الهجرة واللاجئين السيد متين جورابتر يعود زيادة عدد النازحين السوريين في تركيا إلى سببين:

الأول لا زالت تركيا تسمح بالعبور من المعابر الحدودية للسوريين.

والسبب الثاني يعود ان السوريين الذين لم يكونوا مسجلين في دائرة الهجرة بدؤوا بالتسجيل وبدأت الأعداد تتضح بشكل أدق .

ترتيب المدن ال 10 الأوائل:

١-ولاية إسطنبول 511.498 نسمة .

٢- ولاية غازي عنتاب 452.420 نسمة .

٣- ولاية هاتاي 436.384 نسمة.

٤- ولاية اورفا 422.054 نسمة.

٥-ولاية اضنه 249.477 نسمة.

٦ – ولاية مرسين 218.737 نسمة.

٧ – ولاية بورصا 177.436 نسمة.

٨ – ولاية ازمير 147.047 نسمة.

٩ – ولاية قونيا 116.450 نسمة.

١٠ – ولاية كلس 109.117 نسمة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.