عاجل: مدينة أريحا السورية تحت النـ.ـيـ.ـران

28 أكتوبر 2020آخر تحديث :
قصف
قصف

تركيا بالعربي

استـ.ـهدفت قوات النظام السوري مدينة أريحا جنوبي مدينة إدلب، شمال غربيّ سوريا، بقـ.ـذائف المـ.ـد.فعية لليوم الثاني على التوالي، ما أدى إلى وقوع ضحايا وجرحى بين المدنيين.

وقال قائد قطاع أريحا في الدفاع المدني، وليد أصلان، لعنب بلدي، إن شخصين قتـ.ـلا في القصـ.ـف بالإضافة إلى تسع إصابات، بينهم إمرأة وثلاثة أطفال، بعد أن طال القصـ.ـف سوقًا شعبيًا ومنازل للمدنيين.

وأضاف أصلان أن مدنيًا أصيب يوم أمس الثلاثاء جراء استـ.ـهداف مدينة ليلًا بالقـ.ـذائف المـ.ـد.فعيه واستـ.ـهداف مركز الدفاع المدني.

واستـ.ـهدفت قوات النظام اليوم بلدات البارة، ابلين، الفطيرة، في جبل الزاوية بأكثر من 100 قذيفة مـ.ـد.فعية، بحسب أصلان.

وتعاني مدينة أريحا من نقص الخدمات الطبية في بعد الحملة العسكرية الأخيرة، نتيجة استـ.ـهداف المستشفيات والمراكز الطبية والمرافق الحيوية.

واستـ.ـهدفت طائرة روسية، في 26 من تشرين الأول مركزًا عسكريًا تابع لفصيل ” فيلق الشام” التابع “للجبهة الوطنية للتحرير”، ما أدى إلى مقتـ.ـل عشرات المقاتلين وإصابة آخرين.

وتخضع منطقة إدلب لاتفاق “موسكو” الموقع بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، وبدأ سريانه في 5 آذار الماضي.

ونص الاتفاق على وقف إطلاق النار، وتسيير دوريات مشتركة روسية- تركية على الطريق الدولي حلب- اللاذقية (M4)، وتسير الدوريات بين قريتي الترنبة غرب سراقب (شرق إدلب) و عين حور الواقعة غرب إدلب

لكن فريق “منسقو استجابة سوريا” وثق 3174 خرقًا لوقف إطلاق النار من قبل قوات النظام وروسيا، أدت إلى مقتـ.ـل 33 مدنيًا، منذ بدء سريان الاتفاق حتى 16 من تشرين الأول الحالي.

ويشمل خرق الاتفاق استـ.ـهداف مناطق المعارضة بالقـ.ـذائف المـ.ـد.فعية والصاروخية، والطائرات المسيّرة والطائرات الحربية الروسية، في عدة مناطق بإدلب وحماة وحلب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.