عاجل: الهلال الأحمر التركي يرسل مبالغ مالية إضافية للسوريين هذا الشهر

30 سبتمبر 2020آخر تحديث :
كرت الهلال الأحمر Kizilaykart-SUY
كرت الهلال الأحمر Kizilaykart-SUY

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

قالت مصادر خاصة لـ تركيا بالعربي، إن الهلال الأحمر التركي أرسل للمستفيدين من برنامج الدعم المالي المقدم للاجئين السوريين في تركيا (ًوي) مبالغ مالية إضافية على الراتب الشهري، وقد بدأ السوريون في استلام أموالهم منذ صباح اليوم في جميع الولايات التركية بواسطة كرت الهلال الأحمر.

وقالت (ام سامي) وهي لاجئة سورية في مدينة أنطاكيا لـ تركيا بالعربي، إن الهلال الأحمر أرسل وعلاوة على المبلغ الأساسي البالغ 120 ليرة تركية لكل فرد، مبلغ إضافة هو عبارة عن (منحة طلابية فصلية) يتم تقديمها للأسر التي لديها أطفال مسجلين في المدارس التركية مع بداية كل فصل دراسي”.

وأضافت: “تتفاوت مبالغ المنح الطلابية بحسب المرحلة الدراسية التي يدرس بها الطفل إضافة إلى كونه (طالب أو طالبة) كما يلي:

* – من الصف الأول وحتى الصف الرابع (قيمة المنحة المالية للفصل الأول 100 ليرة تركية)
* – من الصف الخامس وحتى الصف الثامن (قيمة المنحة المالية للفصل الأول 200 ليرة تركية)
* – من الصف الثامن وحتى الصف الثالث الثانوي/البكالوريا (قيمة المنحة المالية للفصل الأول 250 ليرة تركية)

وتابعت: “يمكن سحب المبالغ من صرافات العديد من البنوك التركية وأبرزها (هالك بانك – زراعات بانك – وقف بانك/كاتيليم”.

اقرأ أيضاً: عمدة عنتاب تشيد بالسوريين: هم معنا في كل ميادين الحياة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أشادت عمدة غازي عنتاب (فاطمة شاهين) بالسوريين الموجودين في ولايتها، مشيرة إلى أنهم باتوا جزءاً من كل شيء هناك وأنهم توسعوا ودخلوا جميع ميادين الحياة جنباً إلى جنب مع الأتراك.

وقال شاهين في لقاء أجرته مع وكالة (سبوتنيك) الروسية: “‘السوريون موجودون في النظام في كل نقطة من الحياة في الجامعات والتجارة والصناعة والمتنزهات التقنية، هناك عدد كبير من الشبان بينهم مئات الآلاف من السوريين في غازي عنتاب”.

وأضافت رداًَ على سؤال الصحفي حول مشاركة السوريين في مهرجان TEKNOFEST المقام حالياً في الولاية: “يوجد ثلاثة آلاف طالب في المهرجان يوجد هنا أيضًا سوريون هنا في حدائق التقنية، كما أنهم موجودون في الحياة التجارية والصناعية”.

وذكرت: “لقد أنشأنا نموذج غازي عنتاب في جميع أنحاء المدينة، وقد دخل جميع أطفالنا حياتهم التعليمية، حالياً لدينا حوالي 100 ألف طالب سوري. يحصلون على التعليم مع أطفالنا. يدخلون المسابقات معا. هناك تكامل كامل. لم نسمح بتقسيم البشر هنا، إنهم يدرسون ويعملون ويعيشون معًا في نموذج غازي عنتاب. هذا النموذج ، الذي نسميه “نموذج التعايش” ، يمكننا من خلاله إدارة النظام من خلال ضم السوريين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.