حالات جديدة لفيروس كورونا في الشمال السوري

28 سبتمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 4:01 مساءً
كورونا في إدلب
كورونا في إدلب

تركيا بالعربي – حسان كنجو

قالت مصادر طبية في الشمال السوري، إن حصيلة المصـ .ـابين بفايروس كورونا في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري، عادت للارتفاع من جديد بعد رصد إصـ .ـابات جديدة.

وبحسب ما رصدته تركيا بالعربي، فإن حصيلة المصـ .ـابين بلغت 863 شخصاً، بعد رصد 38 إصـ .ـابة جديدة، من بينها 24 إصـ .ـابة بريف حلب و 14 في إدلب وريفها، وقد علم أن الإصـ .ـابات الجديدة هي (مخالطة)، جاءت بسبب الاختلاط بين الشخص المصـ .ـاب والشخص غير المصـ .ـاب.

وأضافت: “بموجب الإحصائيات الجديدة يرتفع عدد المصـ .ـابين إلى 863 شخصاً، كما ارتفعت أعداد المتعافين إلى 434 شخصاً بعد تسجيل 26 حالات شفاء جديدة
وتتوزع الإصـ .ـابات التي تم تسجيل أولها في 9 تموز/يوليو الماضي كما يلي:

طبيبان كانا يقيمان في تركيا

334 شخصاً بينهم كوادر طبية في مناطق إدلب وأجزاء من حلب وحماة واللاذقية

528 مصـ .ـاب في مناطق فصائل درع الفرات شمال حلب

كما سجل الشمال السوري قبل أيام، حالة وفـ .ـاة جديدة بفايروس كورونا، لتكون بذلك حالة الوفـ .ـاة السادسة منذ بدء تفشي الوباء في تموز/يوليو.

اقرأ أيضاً: عمدة عنتاب تشيد بالسوريين: هم معنا في كل ميادين الحياة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أشادت عمدة غازي عنتاب (فاطمة شاهين) بالسوريين الموجودين في ولايتها، مشيرة إلى أنهم باتوا جزءاً من كل شيء هناك وأنهم توسعوا ودخلوا جميع ميادين الحياة جنباً إلى جنب مع الأتراك.

وقال شاهين في لقاء أجرته مع وكالة (سبوتنيك) الروسية: “‘السوريون موجودون في النظام في كل نقطة من الحياة في الجامعات والتجارة والصناعة والمتنزهات التقنية، هناك عدد كبير من الشبان بينهم مئات الآلاف من السوريين في غازي عنتاب”.

وأضافت رداًَ على سؤال الصحفي حول مشاركة السوريين في مهرجان TEKNOFEST المقام حالياً في الولاية: “يوجد ثلاثة آلاف طالب في المهرجان يوجد هنا أيضًا سوريون هنا في حدائق التقنية، كما أنهم موجودون في الحياة التجارية والصناعية”.

وذكرت: “لقد أنشأنا نموذج غازي عنتاب في جميع أنحاء المدينة، وقد دخل جميع أطفالنا حياتهم التعليمية، حالياً لدينا حوالي 100 ألف طالب سوري. يحصلون على التعليم مع أطفالنا. يدخلون المسابقات معا. هناك تكامل كامل. لم نسمح بتقسيم البشر هنا، إنهم يدرسون ويعملون ويعيشون معًا في نموذج غازي عنتاب. هذا النموذج ، الذي نسميه “نموذج التعايش” ، يمكننا من خلاله إدارة النظام من خلال ضم السوريين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.