زلزال سياسي .. مذكرات توقـ.ـيف بحق 82 بينهم أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي

26 سبتمبر 2020آخر تحديث :
زلزال سياسي .. مذكرات توقـ.ـيف بحق 82 بينهم أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي

تركيا بالعربي

أصدرت السلطات التركية في مذكرات توقـ.ـيف بحق 82 شخصًا ، بمن فيهم رئيس بلدية حزب الشعوب الديمقراطي ( HDP ) ومشرعين سابقين ، على خلفية احتجـ.ـاجات وقعت قبل ست سنوات.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “دايلي نيوز قال مكتب المـ.ـدعي العام في أنقرة في بيان إن الشرطة تبحث عن 82 مشـ.ـتبها بهم في العاصمة التركية وست مقاطعات أخرى.

وقال مكتب المدعي العام في أنقرة: “فتح مكتب التحقـ.ـيق في جرائم الإرهاب التابع للمدعي العام في أنقرة تحقيقاً بشأن منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهـ.ـابية ومديريها التنفيذيين ، فضلاً عن بعض المسؤولين التنفيذيين في الأحزاب السيـ.ـاسية وأعضائها”.

لم يحدد مكتب المدعي العام تفاصيل الجـ.ـرائم التي إرتكبها 82 شخصًا ، لكنه قال أن الجـ.ـرائم التي ارتـ.ـكبت خلال الاحتجاجات شملت القـ.ـتل والشروع في القـ.ـتل والسـ.ـرقة وإتـ.ـلاف الممـ.ـتلكات والنـ.ـهب وحـ.ـرق العلم التركي وإصـ.ـابة 326 أمنًا. مسئولين و 435 مواطنا.

كما صدرت مذكرة توقـ.ـيف بحق رئيس بلدية كارس الشرقية ، أيهان بيلجن ، الذي تم اعتـ.ـقاله و تم اعتـ.ـقال النواب السابقين سيري سورييا أوندر ، وآيلا أكات آتا ، وناظمي جور ، وأمين آينا ، وبيزا أوستن ، وألتان تان ، والمتحدث السابق باسم الحزب جوناي كوبيلاي ، وألب ألتينورز عضو المجلس التنفيذي لحزب الشعوب الديمقراطي ، وفقًا للتقارير. ومن بين هؤلاء ، عضو المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون (RTÜK) من حزب الشعوب الديمقراطي ، علي شركوت ، مدرج أيضًا في قائمة المعتقـ.ـلين.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.