بعد شجاره مع والدته.. تركي يضرم النـ .ـار في منزلهم

25 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:48 مساءً
بعد شجاره مع والدته.. تركي يضرم النـ .ـار في منزلهم

تركيا بالعربي- ترجمةوتحرير: لمى الحلو

قالت وسائل إعلام تركية ،إن السـ .ـلطات التركية القت القبـ .ـض على شخص قام بإضـ .ـرام النار في منزله بعد مجادلة مع والدته في منطقة يورغير المركزية في (ولاية أضنة.)

وبحسب مانقلته قناة NTV tR وترجمته تركيا بالعربي،” فإن “(مصطفى هـ) جدالاً مع والدته (زليخا هـ) في المنزل الذي كان يعيش فيه في حي (أكدنيز محلسي – 480 سوكاك) لسبب غير محدد ومع تصاعد الجدل أشـ .ـعل (مصطفى ح) النـ .ـار في بعض أثاث المنزل”.

وأضافت :”أبلغ الأشخاص القريبين من المنزل بعد سماع صرخات Zılga H طلباً للمساعدة والدخان المتصاعد من المنزل إلى إدارة الإطـ .ـفاء والـ .ـشرطة، وتم إخـ .ـماد الحـ .ـريق في وقت قصير من قبل رجال الإطـ .ـفاء”.

وذكر: “تم القبـ .ـض على الشاب بالقرب من المنزل واحتجز (مصطفى . هـ ) الذي فر لاحقاً من سطح المنزل “،

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

https://youtu.be/6pTHe6b_hx8

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.