وزير الداخلية (صويلو) يحدد موعد تركه للسياسة بشكل نهائي

2020-09-24T15:22:42+03:00
2020-09-25T08:53:58+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
24 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
وزير الداخلية (صويلو) يحدد موعد تركه للسياسة بشكل نهائي

تركيا بالعربي- ترجمةوتحرير: لمى الحلو


صرح وزير الداخلية( سليمان صويلو) إنه لن يتابع العمل السياسي أبداً في مرحلة ما بعد الرئيس رجب طيب أردوغان، وذلك في تصريحات له أدلى بها خلال لقاء تلفزيوني معه.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي ،فإن “وزير الداخلية (سليمان صويلو )ادلى بتصريحات في برنامج تلفزيوني حيث  قال (أعظم إرث يمكنني أن أتركه هو شرف العمل مع رئيسنا العزيز وان هذا شرف لي، و لا أريد ولن أفعل أي شيء في مرحلة ما بعد الرئيس أردوغان، وسأظل مخلصًا طوال حياتي، وبعد رجب طيب اردوغان لا أحتاج الى كتابة اي شيء عن السياسة”.

وأضاف في حديثه عن الإجراءات المتخذة بشأن الوباء: “لقد اتخذنا إجراءاتنا العامة فيما يتعلق بالنقل العام وانه يوجد تفتيش إلى اليوم و نقوم بفحص عام كل أسبوع  في الوقت نفسه وأننا أنشأنا مراكز مراقبة صحية إقليمية ودمجناها مع التقنيات، تتمتع الدول بسلطات وهذا ما يسمى بالقوة الوطنية في العلوم السياسية و جيش الدولة هو قوة وطنية ، واقتصاد الدولة هو قوتها الوطنية و عزيزي الرئيس هذه الأيام هي القوى الوطنية في هذا البلد”.

وتابع: “دخلت حزب العدالة والتنمية مع الرئيس اردوغان في 5 سبتمبر 2012 ، نحن نحاول تحمل العبء بقدر قوتنا ونحن نحاول اتباع التعليمات الخاصة بالرئيس،هذه الفترة مهمة لتركيا، إذا تمكنا من اجتياز هذه الفترة جيدًا فغدًا سيكون مهم جداً، لكن تركيا تكبر بوجود طيب أردوغان”.



اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.