جهاز الأمن العام” في إدلب يوجه ضـ.ـربة جديدة موجـ.ـعة لـ”مخابرات الأسد

24 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 24 سبتمبر 2020 - 11:38 مساءً
Omar
أخبار العرب والعالم
جهاز الأمن العام” في إدلب يوجه ضـ.ـربة جديدة موجـ.ـعة لـ”مخابرات الأسد

تركيا بالعربي

كشف جهاز الأمن العام؛ العامل في مناطق الشمال السوري؛ الخاضع لسيطرة فصائل الثورة السورية أنه ألقى القـ.ـبض على خلية تعمل لصالح نظام الأسد في مدينة إدلب.

ونشر الجهاز عبر معرفاته الرسمية خبرًا جاء فيه: “بعد الرصد والمتابعة، جهاز الأمن العام يتمكن من إلقاء القبـ.ـض على خلية تابعة للنظام المجـ.ـرم في مدينة إدلب”.

وبث الجهاز الأمني صورًا لأفراد من الخلية، إلا أنه لم يضف تفاصيل أخرى للعملية التي أعلن عنها .

وكان لجهاز الأمن العام في إدلب أعمالًا عدة خلال الأشهر الماضية، منها فيلم وثائقي أصدره تحت اسم “ملفات أمنية”، كشف خلاله عن اعتـ.ـقال خلية أمنية متـ.ـورطة بتفـ.ـجيرات عدة في مدينة إدلب وريف حلب الشمالي.

تجدر الإشارة إلى أن مناطق شمال غربي سوريا شهدت عدة عمليات أمنية استـ.ـهدفت خلايا تابعة لنظام الأسد وأخرى مرتبطة بتنـ.ـظيم الدولة، وهو ما جعل الوضع الأمني فيها هادئًا مقارنةً بمناطق “قسد” ونظام الأسد.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.