بعد أن قبل حـ.ـذاء جـ.ـيش الأسد.. زهير عبد الكريم يبصـ.ـق بصحنه.. تطور غريب

24 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 24 سبتمبر 2020 - 11:52 مساءً
Omar
أخبار العرب والعالم
زهير عبد الكريم
زهير عبد الكريم

تركيا بالعربي

ارتفع صوت زهير عبد الكريم الفنان الموالي والمؤيد إلى أبعد الحدود لرأس النظام بشار الأسد في ظل تصاعد أزمة البنزين والخبز في سوريا، وانتفض في وجه المسؤولين، وفي لقاء صحفي معه وصف عبد الكريم حال المواطن السوري والأمراض النفسية التي أصيب بها المواطن السوري بأنها أفظع من “الأمراض السارية.”

وقال إنّ ما يمر به الشعب السوري من الفقر والذل أمر معيب خاصة وأننا بلد القمح والطحين، من العار أنْ يصبح الخبز على البطاقة الإلكترونية لإنعدام الثقة بالمسؤولين.

واتهم عبد الكريم كبار المسؤولين بالكذب والنفاق قائلاً “بكل دول العالم يوجد صراحة من المسؤوليين إلا في سورية تصدر القرارات من دون سابق إنذار.”

كما حمّلهم المسؤولية عن كل ما يحدث وهم منْ يجب أنْ يتخذوا إجراءات عاجلة لتخفيف الأعباء عن المواطن السوري.

وقال على يبدو أنّ المسؤولين عندنا وكأنهم يعيشون في سويسرا ثم بعد ذلك يصحون ويكتشفون أنهم في الصومال.

عرف عن زهير عبد الكريم مولااته الشديدة لنظام الأسد، واستهزئ  من كلام زملائه عن الأزمة في سوريا وسخرمنهم بقوله: “هلق صرتو سيدي الرئيس وين كنتو؟.

المصدر : صحيفة حبر

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.