دراسة حول زيادة أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي في تركيا في هذه الفترة الزمنية

23 سبتمبر 2020آخر تحديث :
إعلان
دراسة حول زيادة أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي في تركيا في هذه الفترة الزمنية

تركيا بالعربي -ترجمةوتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر اعلام تركية، إن دراسة أجراها معهد الإحصاء التركي في إسطنبول، كشفت عن زيادة في سعر الكهرباء بنسبة 32٪ والغاز الطبيعي بنسبة 34% في الفترة الممتدة من يناير/ كانون الثاني إلى يونيو/حزيران، حيث زاد المبلغ الذي يدفعه المستهلكون مقابل 1 كيلوواط ساعي من الكهرباء الصناعية والمنزلية، حيث زادت الكهرباء بنسبة 21.8 بالمائة سنويًا بمعدل 58.6 قرش في المتوسط للكهرباء المنزلية و 189 قرش في الصناعية”.

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “وخلال الفترة المذكورة ، تم دفع 189 قرشاً في المتوسط ​​مقابل كل 1 متر مكعب من الغاز الطبيعي في الصناعة وزاد المبلغ الذي دفعه المستهلكون مقابل متر مكعب واحد من الغاز الطبيعي بنسبة 1.4٪ مقارنة بالفترة السابقة و 13.2٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق”.

وذكر: “ارتفع المبلغ الذي دفعه المستهلكون مقابل 1 كيلوواط ساعة من الكهرباء في الفترة الأولى من عام 2020 بنسبة 7.2 في المائة مقارنة بالفترة السابقة و 32.3 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وبلغ المتوسط ​​71.2 قرش  في المساكن ، و ارتفع المبلغ الذي دفعه المستهلكون مقابل 1 متر مكعب من الغاز الطبيعي في الفترة الأولى من عام 2020 بنسبة 2.4 في المائة مقارنة بالفترة السابقة و 34.7 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وأصبح 182.6 قرشاً في المتوسط”.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

إعلان

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.