من ضمنها إمكانية حجز موعد للجنسية.. مراكز تحديث البيانات تتيح خدمات جديدة غير تحديث الكملك

23 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 7:39 مساءً
HK
أخبار تركيا
إدارة الهجرة التركية
إدارة الهجرة التركية

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

أطلقت الحكومة التركية وعبر مديرية الهجرة العامة للسوريين والأجانب في تركيا، خانة جديدة في موقع تحديث البيانات، إلا ان الخانة الجديدة تتيح وبحسب الناشط السوري أحمد جميل نبهان ، تتيح للسوريين الذين تم ترشيح أسمائهم للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية، إمكانية حجز موعد من خلال الإنترنت لتقديم أوراقهم.

وقال المهتم بشؤون السوريين في تركيا الأستاذ (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “مديرية الهجرة التركية أطلقت خاانة جديدة في موقع تحديث البيانات، حيث أن رابط تحديث البيانات لم يعد يقتصر على حجز موعد لتحديث البيانات فحسب، بل بات يتضمن الكثير من الأمور بما فيها حجز موعد من أجل تقديم أوراق الجنسية الاستثنائية”.

وأضاف: “أولاً، تم حل الكثير من المشاكل التي كانت تواجه السوريين عند حجز المواعيد عبر الإنترنت وعلى رأسها مشكلة إضافة رقم الهاتف، حيث بات بالإمكان إضافة رقم هاتف مباشرة بشكل يدوي وبدون أي عناء يذكر، كما تمت إضافة حقل جديد (اختياري) يتيح إضافة بريد إلكتروني إن رغب الشخص بذلك”.

وتابع: “أما ثانياً وهو الأهم فقد بات هناك حقل جديد اسمه (سبب الموعد) وهو إلزامي، حيث وبمجرد الضغط على هذا الخيار يتم عرض قائمة بأسباب حجز الشخص للموعد ويتيح حجز الموعد للعديد من الأمور هي:

1 – تثبيت العنوان
2 – الحصول على ورقة أعزب (تثبيت الزواج)
3 – تغيير مكان الإقامة
4 – العودة الطوعية
5 – تقديم الاوراق الخاصة بالجنسية التركية لمن تم ترشيح أسمائهم
6 – طلب تحديث البيانات

سبب الموعد0
سبب الموعد0
سبب الموعد
سبب الموعد

ونوه (نبهان) إلى انه من الأفضل عند استخدام الرابط، الإبقاء على استخدامه باللغة التركية، لكون الخيارات المذكورة أعلاه غير موضحة بشكل كامل باللغة العربية، ويمكن الحصول على موعد ضمن الأمور الواردة أعلاه عبر الدخول إلى الرابط الجديد عبر الضغط هنا

المعني بشؤون السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)
المعني بشؤون السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.