أردوغان يكشف عن أعداد السوريين العائدين من تركيا (طواعية) إلى بلادهم حتى الآن

23 سبتمبر 20203 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 24 سبتمبر 2020 - 11:44 صباحًا
أردوغان يكشف عن أعداد السوريين العائدين من تركيا (طواعية) إلى بلادهم حتى الآن

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

كشف الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) خلال تصريحات صحفية له، عن أعداد السوريين العائدين (طواعية) إلى بلادهم على مدار السوات السابقة وحتى تاريخ اللحظة، مشيراً إلى أن الحكومة التركية تواصل دعمها لهم وهم داخل سوريا.

وبحسب ما نقلته صحيفة “ملييت” التركية عن الرئيس التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “عدد السوريين الذين عادوا إلى بلادهم حتى الآن بلغ نحو 411 ألف شخص، وجميعهم عادوا طواعية”.

وأضاف: “لقد استطاع السوريين العودة بفضل المناطق الآمنة التي قامت تركيا بالسعي جاهدةً لطرد الإرهـ .ـابيين منها، نلبي احتياجات السوريين البالغ عددهم 4 ملايين القريبين من حدودنا ومناطقنا ، بالإضافة إلى عملنا على بناء آلاف المنازل المكونة من قوالب الفحم في إدلب”.

وذكر: “كل ما تقوم تركيا بعمله في الشمال السوري هو من مقدارتها الخاصة وبدعم من شعبها، والمساعدة الدولية لها في هذا المضمار ضعيفة جداً”، مشيراً إلى أن المسألة السورية لن تُحل ما لم يتم اتخاذ موقف دولي واحد من جميع المنظمات الإرهـ .ـابية في العالم”.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.