ولاية تركية جديدة تعلن إجراء تغييرات على عمل الدوائر الحكومية

20 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2020 - 6:52 مساءً
HK
أخبار تركيا
ولاية تركية جديدة تعلن إجراء تغييرات على عمل الدوائر الحكومية

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر غعلام تركية، إن ولاية تركية جديدة أعلنت تعديدلات على ساعات عمل المؤسسات الحكومية والدوائر الرسمية فيها، لتصبح الولاية الثالثة التي تعلن تعديلات في هذا المجال خلال 48 ساعة الماضية.

وبحسب خبر نشرته قناة CNN TURK التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “ولاية نيغدة اتخذت ترتيبات العمل الإضافي في المؤسسات والمنظمات العامة من أجل منع انتشار النوع الجديد من وباء فيروس كورونا”.

وأضافت: “وفقًا للبيان الذي أدلى به الحاكم ، قرر المجلس الإقليمي للنظافة العامة التحول إلى ممارسة العمل بالنظام المرن في جميع المؤسسات والمنظمات العامة عن بعد أو بالتناوب اعتباراً من يوم غد دون تعطيل مكافحة الوباء وتوفير الخدمات في نطاق التعميم الرئاسي”.

وذكرت: “قرر المجلس تنفيذ أعمال تدريجية اعتبارًا من يوم غد لتقليل كثافة الخدمة والنقل العام في المؤسسات والمنظمات العامة في وسط المدينة وخطر التلوث بالوباء، ووفقًا لذلك ، في نطاق ممارسة العمل الإضافي التدريجي ، سيشمل القرار الجديد (مكتب الإيرادات الإقليمي وسجل الأراضي ، الكوارث الإقليمية والطوارئ ، البيئة والتوسع الحضري ، الزراعة والغابات ، التعليم الوطني ، الأسرة ، العمل والخدمات الاجتماعية ، فرع الغابات وشؤون المياه ، الصناعة والتكنولوجيا)”.

وتابعت: “تقرر ترتيب ساعات العمل في المدينة بالنسبة للدوائر الحكومية كما يلي:

08.30 -12.30 (ضمن الفترة الصباحية)

13.30 -17.30 (ضمن الفترة المسائية)

على أن تستمر المؤسسات والمنظمات العامة الأخرى ومؤسسات القطاع الخاص غير المحددة بالتعميم بالعمل وفق النظام القديم.

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.