حالة نادرة تظهر داخل بطن رجل مسن أجرى عملية في مشافي موغلا

2020-09-17T17:03:30+03:00
2020-09-17T18:06:00+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
17 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
حالة نادرة تظهر داخل بطن رجل مسن أجرى عملية في مشافي موغلا

تركيا بالعربي- ترجمةوتحرير: لمى الحلو


قالت مصادر اعلام تركية ،إن حادثة غريبة وقعت، في مستشفى البحث والتطبيق بجامعة أيدين عدنان مندريس في موغلا، أذهلت الأطباء الذين أجروا الجـ .ـراحة لمواطن كان يشتكي بالم في بطنه

 

وبحسب مانقلته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن “مواطن يبلغ من العمر 64 عامًا يعيش في موغلا قدم طلب كشف إلى العديد من المستشفيات بسبب آلام في البطن ونوبات قيء، ولم يتمكن الأطباء في العديد من المستشفيات من إيجاد حل لمشكلته، ليأتي أخيرًا إلى قسم الجراحة العامة في مستشفى (أيدين عدنان مندريس )وعند علاجه تم اتخاذ قرار بإجراء عملية للمريض الذي فحصه الدكتور (أيوب مراد يلماز) وكان يعاني من انسداد في الأمعاء الدقيقة وفقاً للفحوصات المتقدمة التي أجريت له.

وأضافت: “قرر الطبيب إجراء العملية التي استمرت قرابة الساعتين، وقد اتضح أن الانسداد كان بسبب حوالي 50 حبة زيتون وعدد كبير من حبيبات التين، حيث تبين أن المريض كان ياكل الزيتون مع بذوره من أجل أغراض دوائية وأشار الدكتور أن العملية كانت ناجحة”.



1
MUĞLA’DAN ACİL OLARAK AYDIN’A GELEN 64 YAŞINDAKİ BİR HASTANIN KARNINDAN YAKLAŞIK 50 ADET ZEYTİN ÇEKİRDEĞİ İLE ÇOK SAYIDA İNCİR PARTİKÜLLERİ ÇIKTI (MURAT UÇKAÇ – UĞUR ESER – ZAFER HACISALİHOĞLU/AYDIN-İHA)
Aydın Adnan Menderes Üniversitesi (ADÜ) Araştırma ve Uygulama Hastanesi’nde yaşanan olay, ameliyatı yapan doktorları bile hayrete düşürdü. Muğla’dan tedavisi için Aydın’a gelen 64 yaşındaki bir hastanın karnından yaklaşık 50 adet zeytin çekirdeği ile çok sayıda incir partikülleri çıktı. Başarılı şekilde ameliyat edilerek bağırsakları temizlenen hasta, taburcu edildi.

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.