عاجل: الداخلية التركية تصدر تعميماً يبدأ تنفيذه غداً في جميع الولايات التركية

16 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 3:30 مساءً
HK
أخبار تركيا
عاجل: الداخلية التركية تصدر تعميماً يبدأ تنفيذه غداً في جميع الولايات التركية

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميماً إلى 81 ولاية، تضمن إبلاغاً لحكام المقاطعات بانطلاق حملة تفتيش ستقوم بها الفرق الأمنية في الأماكن العامة من الولايات وستشمل الأسواق وأماكن العمل والمنتزهات يوم غد الخميس.

وبحسب بيان وزارة الداخلية الذي اطلعت عليه وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “بالنظر إلى انتشار الوباء في الأيام الأخيرة ، فقد ظهرت مرة أخرى أهمية اتباع الإجراءات القائمة في جميع مجالات الحياة”.

وأضافت: “في هذا السياق، سيتم يوم الخميس 17 سبتمبر 2020 ، في جميع المحافظات والمقاطعات وبمشاركة محافظي المناطق ورؤساء البلديات والوحدات ذات الصلة، إجراء عمليات تفتيش عامة لتغطية جميع مجالات الحياة”.

وذكرت: ” تشمل عمليات التفتيش مركبات النقل العام في المدن وبين المدن ، والأطعمة والمشروبات وأماكن الترفيه مثل المطاعم والمقاهي ومرافق الإقامة (الفنادق) ومراكز التسوق والبازارات والمقاهي والحدائق وحفلات الزفاف والزواج ومحلات الحلاقة / تصفيف الشعر وصالونات الإنترنت والملاعب الإلكترونية ومحطات الحافلات وسيارات الأجرة التجارية ومواقف سيارات الأجرة والمنتزهات والشواطئ والشوارع”.

وتابعت: “سيتم التخطيط لتغطية جميع المناطق، كما سيتم تحديد فرق التفتيش المكونة من ممثلين عن المؤسسات والمنظمات العامة ذات الصلة (إنفاذ القانون ، والإدارات المحلية ، ومديريات المقاطعات / المناطق ، وما إلى ذلك) ، ومخاتير القرى / الأحياء والغرف المهنية ، مع مراعاة خبرة كل خط عمل أو موقع”.

” أثناء عمليات التفتيش ، سيتم إيلاء اهتمام خاص لقواعد التنظيف والأقنعة والمسافة المادية فيما اذا كان يتم اتباعها وخاصة في المناسبات (مراسم الزفاف والجنازات والتعـ .ـازي وما إلى ذلك) والأماكن (الشواطئ والشوارع ومواقف السيارات وما إلى ذلك) حيث يمكن للمواطنين الالتقاء على شكل حشود”.

“سيتم ضمان التنسيق بين الإدارات المحلية وجهات إنفاذ القانون العامة والمؤسسات والمنظمات العامة ومخاتير القرى والأحياء والغرف المهنية من قبل الولاة في الولايات والمقاطعات، وسيتم وضع التخطيط اللازم ولن يُسمح بأي مشاكل في التنفيذ”.

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.