فيصل القاسم: تحولات غير مسبوقة في المنطقة ودمشق تستعد للتطبيع

13 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 13 سبتمبر 2020 - 8:23 صباحًا
Omar
أخبار العرب والعالم
فيصل القاسم
فيصل القاسم

تركيا بالعربي

فجـ.ـر الإعلامي السوري الشهير “فيصل القاسم” مفاجأة من العيار الثقـ.ـيل لمتابعيه مؤكداً أن المنطقة في الشرق الأوسط برمتها مقبلة على تغييرات وتحولات كبيرة جداً، لافتاً عن علاقة نظام الأسد بالأمر.

وأوضح القاسم في سلسلة تغريدات له على حسابه في تويتر إن الدول باتت تتسابق للتطبيع مع الاحـ.ـتلال الإسرائيلي والتحولات ستطال الجميع دون استثناء، واللـ.ـعبة كبرى جداً.

وقال في تغريدة؛ للعلم.. التطـ.ـبيع الحاصل الآن ليس حدثاً معزولاً بل مقدمة لتحولات كبيرة في المنطقة وستطال الجميع، لهذا من العبث التركيز على أطراف بعينها، اللعبة كبرى وستشمل المنطقة بأكملها.

وأضاف مشيراً لنظام الأسد أن القيادي فيحزب البعث السوري يقول اليوم إن سوريا ستترك حلف المقاومة وستنضم الى المشروع الدولي الجديد في المنطقة.

وأشار ساخراً في إحدى تغريداته “أحلى شي الزعـ.ـماء بحـ.ـضن اسرائيل، والمقاولون (يقصد محور المقاومة والممانعة) بحـ.ـضن إيران، وإيران وإسرائيل من نفس الظهر، فقصة التطـ.ـبيع تذكرنا بقصة العـ.ـاشق الذي نام مع عشـ.ـيقته لسنوات وسنوات وفجأة قال لها: “تعالي نكمّل ديـ.ـننا”.

وأوضح عن نظام الأسد أن مهدي دخل الله أشهر أعضاء قيادات حزب البعث في سوريا يقول اليوم إن سوريا ستخرج من حلف المقاومة والممانعة قريباً جداً… هههه.. تمـ.ـهيد واضح لإعلان الزواج بعد عقود من المتـ.ـعة في الحضـ.ـن الإسرائيلي”.

واعتبر القاسم أن المطبلين يعتبرون أفضل حالاً من غيرهم حيث قال “للإمانة.. المطبعون علناً يظلون أفضل بكثير من بتوع المقاولة والمماتعة حيث ينام الصفيوني والصهيوني في فراش واحد ثم في اليوم التالي يخرج علينا الصفيوني ليصيح: الموت لأمريكا وإسرائيل”.

وفي سياق متصل تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لعضو قيادة حزب البعث التابع للنظام، يطالب فيه بالانسـ.ـحاب من محور المقاومة والممانعة.

وأظهر المقطع المصور للدكتور “مهدي دخل الله” أثناء مقابلة له مع الإخبارية السورية التابعة لنظام الأسد يروج فيه للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وأن هذف المقاومة انتهى.

وأضاف، اذا كان هناك توافق تعمل عليه روسيا وأمريكا ويعملون لأجله فإن سوريا ترضى به لأن محور المقاومة قد حقق أهدافة.

وأكمل في مقابلته أن هذه ماهية العلاقات الدولية فلا يوجد أسود وأبيض باستمرار لتقاطعه المذيعة بأن هذا قد يكون بعيد فيرد لا بل قريب جداً وسنرى.

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.