مطلوب 100 ألف عامل برواتب مجزية في تركيا

12 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 8:59 صباحًا
مطلوب 100 ألف عامل برواتب مجزية في تركيا

تركيا بالعربي

قال رئيس رابطة مصنعي الأثاث في تركيا مصطفى بالجي إن هناك حاجة إلى 100 ألف عامل للعمل في مجال الأثاث والصناعات الفرعية الأخرى.

وذكر بالجي أن هناك طلباً كبيراً على الأثاث التركي من الداخل والخارج، بسبب التأخير الذي تسبب به وباء كورونا خلال الأشهر الماضية.  

وأشار إلى أنهم يبحثون عن 50 ألف شخص للعمل في قيصري وأنقرة وإزمير وإسطنبول وهاتاي وأضنة وإنيغول.

ولفت إلى أن أقل راتب للعمال سيكون أعلى من الحد الأدنى للأجور، مشيراً إلى أن العامل العادي الذي لديه خبرة من سنة إلى سنتين سيكون راتبه أعلى ما بين 20 إلى 30 بالمائة من الحد الأدنى للأجور شهريًا.

أما راتب العامل الذي لديه خبرة بمتوسط 5 سنوات سيصل إلى 3900 ليرة تركية.

ولم يحدد بالجي إذا ما كانت الوظائف تقتصر على المواطنين الأتراك.

وتابع ” نحن في انتظار الشباب الذين تخرجوا من أقسام تصميم الأثاث والآلات واللحام والمحركات والكهرباء والإلكترونيات في المدارس الثانوية المهنية”.

ونقلت صحيفة “هبرلار” عن رئيس جمعية مصدري الأثاث الورقي ومنتجات الغابات في اسطنبول أحمد غوليك، أن تركيا من بين أكبر 13 دولة في العالم في مجال الأثاث.

وقال : ” تركيا تستحوذ على 1.5 في المائة من السوق العالمية”، مشيراً إلى أن المصانع التركية تحاول مواكبة الزيادة في الطلب من خلال إجراء تعديلات في أنظمة العمل بنظام الورديات واستكمال مرافق جديدة بسرعة بسبب الوباء.

وأكد غوليك أن مصانع الأثاث الجديدة التي سيتم افتتاحها في عام 2022 ستكون أكبر طالما استمر الطلب، حيث سيتم استخدام أحدث التقنيات.

المصدر : نيو ترك بوست

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.