والي بورصة يعلن رفع دعوى قضائية بحق 60 شخصاً انتهكوا الحجر الصحي

10 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2020 - 4:20 مساءً
والي بورصة يعلن رفع دعوى قضائية بحق 60 شخصاً انتهكوا الحجر الصحي

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

كشف والي بورصة (يعقوب جان بولات) خلال جولته التي أجراها ضمن نطاق التفتيش الذي تجره وزارة الداخلية التركية، عن رفع دعوى قضائية بحق 60 شحصاً خالفوا تعليمات الحجر الصحي.

وبحسب خبر نشرته صحيفة “هبرلار” التركية وترجمته تركيا بالعربي: “تم تحذير المواطنين بالامتثال لقواعد القناع والمسافة والنظافة في مكافحة كورونا التي تمت بمشاركة الحاكم (يعقوب جان بولات) وأعضاء السلكة التنفيذية في بورصة، وذكر الحاكم في بيان له، أنهم قدموا شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام حول 60 شخصًا تبين أنهم انتهكوا قاعدة الحجر الصحي في المدينة في الأسبوع الماضي”.

وأضافت نقلاً عن الوالي قوله: “كثيرًا ما نتابع مواطنينا الذين هم على اتصال بأشخاص إيجابيين من خلال الفرق التي أنشأناها، نحن الآن لا ننفذ فقط الإجراءات الإدارية ولكن أيضًا الإجراءات القضائية ضد مواطنينا الذين اكتشفنا أنهم انتهكوا قاعدة الحجر الصحي لمدة 14 يوماًَ”.

وذكر: “تقدمنا بشكوى جنائية إلى النيابة العامة بشأن (جـ .ـريمة الإضرار بالصحة العامة)، وبدأنا هذه الممارسة هذا الأسبوع، حيث قدمت فرقنا شكوى جنائية لحوالي 60 شخصًا فقط في منطقة يلدريم”.

وتابع: “علينا الامتثال لقواعد الصحة، علينا اتباع هذه القواعد لنكون مجتمعًا أكثر صحة خاصة مواطنينا الذين يستخدمون وسائل النقل العام ، يرجى انتظار السيارة التالية إذا كانت المركبات ممتلئة، دعونا لا نشكل الحشود، يتم إجراء الرحلات بشكل متكرر، كما اتخذنا الترتيبات اللازمة، نطلب من مواطنينا الالتزام بهذه الترتيبات”.

اقرأ أيضاً: المساعدة الشتوية كيف تحصل عليها؟!

انتشر خطأ شائع بين الناس بأن المساعدة الشتوية يتم التسجيل عليها من PTT ، بينما الصحيح أن مركز البريد التركي هو فقط لقبض المساعدة، كما أنه ليس له علاقة بالتسجيل على المساعدة الشتوية.

وبحسب ما قال المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فان المختص بالتسجيل على المساعدة الشتوية هو مركز اسام الموجود له مكاتب في اغلب المحافظات ( الولايات ) التركية التابع للمفوضية السامية للامم المتحدة.

كيف اجد مكتب اسام و اتصل بهم:

عبر برنامج خرائط GOOGLE اكتب اسام او ASAM ويظهر أقرب مكتب بالولاية التي تقيم فيها، بالاضافة إلى رقم الهاتف الخاص بهم.

كيف يتم التسجيل على المساعدة الشتوية:

بحسب المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فإنه وبعد اخذ الرقم من الموقع تتصل معهم ضمن ساعات العمل لأخد موعد ومن ثم الذهاب بموعدك المحدد و شرح وضعك للمسؤولين وهم من يقررون ما الذي تحتاج اليه بعد عملية الكشف على الواقع.

ما هي علاقة مركز الــ PTT :

مركز البريد التركي PTT هو فقط وسيط بينك وبين مركز اسام، وفي حال تقرر منحك المساعدة الشتوية فستصلك رسالة SMS من الـ PTT لتقوم بقبضها في المركز.

وللمزيد من المعلومات حول المساعدة الشتوية فيمكنك مشاهدة الفيديو التالي للمحامي أديب ملا:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.