محكمة تركية تصدر حكمها النهائي بحق شخص قـ .ـتل شرطية على نقطة تفتيش في إزمير

9 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 11:39 مساءً
محكمة تركية تصدر حكمها النهائي بحق شخص قـ .ـتل شرطية على نقطة تفتيش في إزمير

تركيا بالعربي- ترجمةوتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر اعلامية تركية، إن محكمة تركية أصدرت قرارها بالسجن على شخص، قتـ .ـل شرطية على نقطة تفتيش في ولاية إزمير قبل عام تقريباً.

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “تقرر تأجيل النطق بالحكم بقضية (سيدات أيفيردي) البالغ من العمر (28 عامًا)، والذي تسبب بوفـ .ـاة ضابطة الشرطة (بوكيت كيليش) البالغة من العمر (26 عامًا) عندما كانت تعمل في الخدمة عند نقطة التفتيش خلال محاولتها إيقاف وتفتيش شاحنته التي كان يقودها تحت تأثير المخـ .ـدرات في منطقة (غازيمير) في ولاية إزمير.

وأضافت: “وقع الحادث في 19 نوفمبر من العام الماضي بالقرب من حاجز مطار (عدنان مندريس)، وأثناء القيادة في اتجاه مقاطعة (توربالي) اصـ .ـطدمت شاحنة صغيرة تحمل لوحة ترخيص (43 DA 218) كان يقودها (سيدات أيفيردي) بضابطة الشرطة (بوكيت كيليش) على الطريق، ما أدى لوفـ .ـاة الشرطية آنذاك بعد 8 أيام من العلاج في المشفى، وقد تبين أن السائق (آيفيردي) كان يتعاطى المخـ .ـدرات بعد الاختبارات التي أجريت له، حيث تم اعتـ .ـقاله والإفراج عنه لاحقاً بعد الطعن بالقضية”.

وذكرت: “بعد الانتهاء من التحقيق الذي أجراه مكتب المدعي العام في إزمير، تمت مقاضاة المدعى عليه (سادات أيفردي ) والذي لم يتم القـ .ـبض عليه بتهمة (القـ .ـتل العمد عن طريق الإهمال) وتقرر سـ .ـجنه لمدة تتراوح بين عامين و 15 عامًا في التقرير الذي أعدته مؤسسة الطب الشرعي حول الحادث، هذا لأنه تم العثور على أدوية في دم (أيفردي) أثناء الحادث، وبالتالي لم يكن من الممكن قيادة سيارة المدعى عليه وهو بكامل قواه العقلية”.

وذكر: “استمرت محاكمة المتهم( أيفيردي) دون توقيف في محكمة بداية الجزاء الثلاثين في إزمير، هذا  وقد حضر محامو الطرفان جلسة القرار وقرر مجلس المحكمة الحكم على السائق (أيفردي) بالسـ .ـجن 4 سنوات مع زيادتها إلى 5 سنوات و 4 أشهر على أساس أنه ارتكب الحادث بإهمال متعمد، ولكن في الوقت نفسه قرر القضاة إعادة النظر في الحكم، ووردت أنباء عن أن المتهم الذي أوقفت عقوبته لن يذهب إلى السـ .ـجن”.

اقرأ أيضاً: المساعدة الشتوية كيف تحصل عليها؟!

انتشر خطأ شائع بين الناس بأن المساعدة الشتوية يتم التسجيل عليها من PTT ، بينما الصحيح أن مركز البريد التركي هو فقط لقبض المساعدة، كما أنه ليس له علاقة بالتسجيل على المساعدة الشتوية.

وبحسب ما قال المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فان المختص بالتسجيل على المساعدة الشتوية هو مركز اسام الموجود له مكاتب في اغلب المحافظات ( الولايات ) التركية التابع للمفوضية السامية للامم المتحدة.

كيف اجد مكتب اسام و اتصل بهم:

عبر برنامج خرائط GOOGLE اكتب اسام او ASAM ويظهر أقرب مكتب بالولاية التي تقيم فيها، بالاضافة إلى رقم الهاتف الخاص بهم.

كيف يتم التسجيل على المساعدة الشتوية:

بحسب المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فإنه وبعد اخذ الرقم من الموقع تتصل معهم ضمن ساعات العمل لأخد موعد ومن ثم الذهاب بموعدك المحدد و شرح وضعك للمسؤولين وهم من يقررون ما الذي تحتاج اليه بعد عملية الكشف على الواقع.

ما هي علاقة مركز الــ PTT :

مركز البريد التركي PTT هو فقط وسيط بينك وبين مركز اسام، وفي حال تقرر منحك المساعدة الشتوية فستصلك رسالة SMS من الـ PTT لتقوم بقبضها في المركز.

وللمزيد من المعلومات حول المساعدة الشتوية فيمكنك مشاهدة الفيديو التالي للمحامي أديب ملا:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.