الحكومة التركية تعلن عن تدابير جديدة في مراكز التسوق

9 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 7:03 مساءً
الحكومة التركية تعلن عن تدابير جديدة في مراكز التسوق

تركيا بالعربي -ترجمةوتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر اعلام تركية، إن رئيس جمعية مراكز التسوق والمستثمرين (حسين ألتاش)، أجرى جولة مع ممثلي ورؤوساء القطاعات والفعاليات التجارية، ال1بن من بينهم (آدم شاهين) رئيس (بورصة طوكيو) من أجل تقييم المعايير التي سيتم تطبيقها في مراكز التسوق في الفترة الجديدة في ظل بدء حقبة جديدة ضد وباء كورونا.

وبحسب مانقلته قناة NTV tR وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “سيتم تطبيق المعايير الجديدة الموضوعة في مراكز التسوق، ابتداءً من المسافة بين الطاولات وأماكن وضع الأطعمة والمشروبات/ وصولاً لاستخدام المصاعد وتطهيرها إلى تنظيف الأحواض وغيرها من الأمور، وسيتم التحقق من الامتثال للقواعد بفحص مزدوج”.

وأضافت: “أشار (شاهين) إلى أنه يمكن اعتبار المجمعات التجارية أيضًا بمثابة تجمعات للفيروس”، مشيراً فقال شاهين إنهم اجتمعوا مع جمعية مراكز التسوق والمستثمرين وأعدوا نموذجًا لإصدار شهادات اعتماد المطاعم ومراكز التسوق”.

وذكرت : “يجب على المواطنين أيضًا الانتباه إلى ما إذا كان يتم تنفيذ إجراءات مثل المسافة الاجتماعية وقياس الحرارة وسهولة الوصول إلى المطهرات والأقنعة والإشعارات المتعلقة بمتطلبات أنظمة التهوية وقال: (بالطبع ، سوف نفحص ولكن التحكم الأكبر هو سيطرتك على الفيروس)”.

اقرأ أيضاً: المساعدة الشتوية كيف تحصل عليها؟!

انتشر خطأ شائع بين الناس بأن المساعدة الشتوية يتم التسجيل عليها من PTT ، بينما الصحيح أن مركز البريد التركي هو فقط لقبض المساعدة، كما أنه ليس له علاقة بالتسجيل على المساعدة الشتوية.

وبحسب ما قال المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فان المختص بالتسجيل على المساعدة الشتوية هو مركز اسام الموجود له مكاتب في اغلب المحافظات ( الولايات ) التركية التابع للمفوضية السامية للامم المتحدة.

كيف اجد مكتب اسام و اتصل بهم:

عبر برنامج خرائط GOOGLE اكتب اسام او ASAM ويظهر أقرب مكتب بالولاية التي تقيم فيها، بالاضافة إلى رقم الهاتف الخاص بهم.

كيف يتم التسجيل على المساعدة الشتوية:

بحسب المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فإنه وبعد اخذ الرقم من الموقع تتصل معهم ضمن ساعات العمل لأخد موعد ومن ثم الذهاب بموعدك المحدد و شرح وضعك للمسؤولين وهم من يقررون ما الذي تحتاج اليه بعد عملية الكشف على الواقع.

ما هي علاقة مركز الــ PTT :

مركز البريد التركي PTT هو فقط وسيط بينك وبين مركز اسام، وفي حال تقرر منحك المساعدة الشتوية فستصلك رسالة SMS من الـ PTT لتقوم بقبضها في المركز.

وللمزيد من المعلومات حول المساعدة الشتوية فيمكنك مشاهدة الفيديو التالي للمحامي أديب ملا:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.