تحركات عسكرية تركية مفاجئة شرق المتوسط.. ما علاقة البحرية الأمريكية؟

27 أغسطس 20202 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 27 أغسطس 2020 - 12:08 صباحًا
تحركات عسكرية تركية مفاجئة شرق المتوسط.. ما علاقة البحرية الأمريكية؟

تركيا بالعربي

تشهد منطقة الشرق الأوسط توترات شديدة في الآونة الأخيرة، مع تصاعد حدة الخلاف بين تركيا واليونان، وتوتر الأجواء على السواحل الليبية والمصرية.

وكشفت مصادر عن وجود تحركات تركية عسكرية مفاجئة بالمنطقة بالتعاون مع قوات أمريكية، في تطور مفاجئ وغريب على كل دول المنطقة.

وأعلنت أنقرة أن سفينتين عسكريتين تركيتين أجرتا، الأربعاء، تدريبات عسكرية مع مدمّرة أمريكية في شرق المتوسط، في سياق توتر متزايد بين تركيا واليونان في هذه المنطقة.

وكتبت وزارة الدفاع التركية في تغريدة مرفقة بصور لسفن حربية: ”الفرقاطة التركية (تي سي جي بارباروس) والسفينة الحربية (تي سي جي بورغازادا) أجرتا تمارين تدريب عسكري مع المدمرة الأمريكية (يو إس إس وينستون إس تشرشل)“.

في المقابل، لم تصدر البحرية الأمريكية بيانًا حول التدريبات مع تركيا، لكنها نشرت صورًا لتدريبات أجرتها السفينة (يو إس إس وينستون إس تشرشل) مع البحرية اليونانية، قالت إنها لتعزيز التنسيق البيني بين واشنطن وأثينا.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: يشمل السوريين في تركيا … مشروع تدريبي مكفول التوظيف

تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

أعلنت مديرية التعليم الشعبي”halk eğitim” عن تقديم دعم جديد للاجئين السوريين المتواجدين في تركيا إلى جانب الأتراك بدعمٍ من الإتحاد الأوروبي يخص تأمين الوظائف المرموقة بضمان إجتماعي والكثير من الميزات لمدة 4 سنوات .

وبحسب ما رصدته تركيا بالعربي فإن المشروع الذي بدء التسجيل به حديثاً يهدف بدايةً للتدريب المهني مكفول العمل ويخص فئات معينة من الشباب السوري والتركي .

وكما افادت المصادر بأن المشروع يهدف إلى تمكين الشباب السوري والتركي بالمهارات التدريبية والمهنية اللازمة للحصول على فرصة عمل مرموقة .

وأضافت : سيتم البدء بالمشروع بالاشتراك مع وكالة فرنسية ومؤسسة ادوسر للاستشارات التربوية مع وزارة التربية والتعليم التركية واتحاد المهنيين والحرفيين الأتراك .

وتابعت : ستكون المهن التدريبية المقدمة للشباب واسعة النطاق ، حوالي 145 مهنة مختلفة ، ليستطيعوا في نهاية الدورة التدريبية الحصول على وظيفة مسجلة وفقاً لما تدربوا عليه .

مشيرةً إلى أن مديرية “halk eğitim” فرضت شروطاً عدة على السوريين الراغبين بالاستفادة من الدورات التدريبية المهنية وهي :

1_ شهادة في المرحلة الإعدادية .

2 _ شهادة في المستوى الأول A1 من اللغة التركية (تومر) .

3_ أو الإكتفاء بالشهادة التركية دون وجود الشهادة الإعدادية لدى المتقدم في حال كانت شهادته في المستوى الثاني A2 .

مؤكدةً على نقطة هامة جداً قد تشغل الكثيرين من ناحية إلحاق الضرر في كرت الهلال الأحمر الذي يستفيد منه آلاف العائلات السورية ، حيث لن يؤثر برنامج الدورات المهنية على توقف كرت الهلال الأحمر بتاتاً .

في حين اتاحت المديرية للراغبين بالتسجيل التقدم إلى مراكز التعليم المهني Mesleki eğitim liselerde (MEM)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.