سنبدأ قريباً.. وزير الصحة التركي يكشف عن الإجراء القادم لوزارته

19 أغسطس 2020آخر تحديث :
عاجل وزير الصحة التركي
عاجل وزير الصحة التركي

تركيا بالعربي / عاجل

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أن وزارته طورت نظاماً يمكّن الأطباء من التواصل مع المرضى الخاضعين للعلاج المنزلي، وسيدخل حيز التنفيذ خلال الأيام المقبلة.

وأضاف الوزير التركي أن 4 شركات محلية بدأت إنتاج أدوية مضادة لكورونا وليست لدينا مشكلة في توريدها.

وقال قوجة أن فحوصات كورونا اليومية ستتجاوز حاجز مئة ألف خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد الوزير أن تركيا لا تواجه أية مشاكل فيما يتعلق بتأمين العقاقير المستخدمة في علاج مصابي كورونا

وتابع قوجة أن من يحاول وسم تركيا بـ”الفشل” في مكافحة كورونا، إما أنه لا يدرك خطر الوباء أو أنه يفضل نسيان ما يعرفه لأغراض سياسية.

هذا وكشف وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة عن عدد الوفـ. ـيات والاصابات وحالات الشفاء بفيروس كورونا اليوم الأربعاء 19/08/2020.

وقال الوزير قوجة أن عدد الإصـ ـابات بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 1303 ليصبح العدد الكلية 253108 .

وعن عدد الوفيات فقد تم تسجيل 23 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات الكلي 6039 حالة.

وتابع الوزير أنه تم تسجيل 1002 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع عدد المتعافين من الوباء إلى 233915 شخص.

وأضاف قوجة أن وزارته أجريت 87223 اختباراً للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليصبح عدد الاختبارات 5969629 اختبار.

وختم قوجة أنه يوجد 719 شخصاً على أجهزة التنفس الصناعي.

اقرأ أيضاً: وزارة الأسرة والعمل التركية تنفي الادعاءات حول توزيعها أموالاً على السوريين

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

ردت وزارة الأسرة والعمل التركية على لسان وزيرتها (زهرة زمرد سلجوق)، على الادعاءات حول تقديم الوزارة لمساعدات مالية في ظل جائحة كورونا، تماماً كما فعلت مع المواطنين الأتراك.

وردت الوزيرة “سلجوق” على الادعاءات التي أدلى بها أحد نواب (حزب الجيد/IYI) خلال جلسة البرلمان الأخيرة، حول قيام وزارة الأسرة والعمل بمنح السوريين مبالغ مالية كغيرهم من الأتراك”.

وجاء في رد الوزارة وفق ما ترجمت تركيا بالعربي ما يلي: “وزارتنا لم تنفق من موارد المواطنيين الأتراك على السوريين، الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي هم من يمولون الموارد التي تُنفق على السوريين نحن فقط نشرف على توزيع هذه الموارد”.

وأضافت: “تقتصر مهمة وزارتنا في عملية دعم السوريين، فقط على التنسيق مع المنظمات الأخرى من أجل توزيع الموارد المخصصة للسوريين بالشكل المطلوب… أؤكد نحن لا نمنح السوريين أية مبالغ من موارد الأتراك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.