لصالح الرئيس أردوغان..معارض تركي يهـ.ـاجم بايدن: تغيير الحكومة التركية ليس من مسؤولياتك

2020-08-16T00:16:40+03:00
2020-08-16T11:45:07+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا السياسية
16 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
لصالح الرئيس أردوغان..معارض تركي يهـ.ـاجم بايدن: تغيير الحكومة التركية ليس من مسؤولياتك

تركيا بالعربي


انتـ.ـقد مرشح الرئاسة التركية السابق والمعارض الشهير، محـ.ـرم إنجه، التصريحات التي أدلى بها مرشح الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، والتي تعهد فيها بـ”الإطاحة” بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال إنجه في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” مخاطبا بايدن، “كما قال أتاتورك: الاستقلال هو شخصيتنا.. تغيير الحكومة التركية مسؤولية الأمة التركية وليس مسؤوليتكم!”.
وفي وقت سابق، أعلن بايدن عزمه “دعم المعارضة التركية، وإسقاط أردوغان إذا أصبحتُ رئيسا للولايات المتحدة”.

وادعى أن “هناك حاجة لوجود نهج مختلف تماما عن حكم أردوغان”.



المصدر : وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضاً: وزارة الأسرة والعمل التركية تنفي الادعاءات حول توزيعها أموالاً على السوريين

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

ردت وزارة الأسرة والعمل التركية على لسان وزيرتها (زهرة زمرد سلجوق)، على الادعاءات حول تقديم الوزارة لمساعدات مالية في ظل جائحة كورونا، تماماً كما فعلت مع المواطنين الأتراك.

وردت الوزيرة “سلجوق” على الادعاءات التي أدلى بها أحد نواب (حزب الجيد/IYI) خلال جلسة البرلمان الأخيرة، حول قيام وزارة الأسرة والعمل بمنح السوريين مبالغ مالية كغيرهم من الأتراك”.

وجاء في رد الوزارة وفق ما ترجمت تركيا بالعربي ما يلي: “وزارتنا لم تنفق من موارد المواطنيين الأتراك على السوريين، الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي هم من يمولون الموارد التي تُنفق على السوريين نحن فقط نشرف على توزيع هذه الموارد”.

وأضافت: “تقتصر مهمة وزارتنا في عملية دعم السوريين، فقط على التنسيق مع المنظمات الأخرى من أجل توزيع الموارد المخصصة للسوريين بالشكل المطلوب… أؤكد نحن لا نمنح السوريين أية مبالغ من موارد الأتراك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.