تعميم من وزارة الداخلية بخصوص عمليات تفريغ للبلاد من النقد الأجنبي

11 أغسطس 2020آخر تحديث :
شعار وزارة الداخلية التركية
شعار وزارة الداخلية التركية

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أرسلت وزارة الداخلية التركية، تعميماً (تحذيرياً) لها إلى العديد من المقاطعات، حول ضرورة الانتباه إلى نشاط (التنظيمات الإرهـ .ـابية)، ومحاولتها إفراغ البلاد من القطع الأجنبي.

وقالت الوزراة في بيانها الذي ترجمته تركيا بالعربي، إن “التنظـ .ـيمات الإرهابية التي ما تزال في مرحلة السكون، ستسعى خلال الأيام المقبلة لاستبدال كميات كبيرة من الليرة التركية بالعملات الأجنبية، وذلك من خلال أعضائها وامتداداتها”.

وأضافت: “وخصت الوزارة في بيانها الولايات التركية بشكل عام وبعض الولايات بشكل خاص والتي من المحتمل أن يكون نشاط التنظيمات فيها اكبر وهي: (أرزينجان – إيلازيغ – ديار بكر – باتليس – بينغول – باتامان – بايبورت – أردهان – آغري – أضيمان – أرظروم – غازي عنتاب – غيرسون – كهرمان – موليس – كاتارس – مالاطيا – كهرمان مرعش – أغدير – هاتاي – هكاري – غومشهانة)”.

وتابعت: “بفضل النضال الكامل انخفضت عمليات الانتساب إلى تلك المنظمات بشكل كبير، حيث ونتيجة لعمليات الأمن الناجحة، وصلت تنظيمات PKK / KCK / PYD / YPG إلى نقطة (الإنقراض)”، مشيرة إلى أن تلك التنظيمات ستبحث خلال فترة الخريف المقبل عن عمل لإلهاء القوات الأمنية حتى لا تفك رموز تواجدها ومخابئها السرية”.

وذكرت: “كما ستعمل تلك المنظمات على شراء كميات كبيرة من المواد الغذائية بالعملات الأجنبية والدولار على وجه الخصوص، ستقوم بشراء كميات كبيرة من الدقيق والسكر والأطعمة المعلبة والحلاوة الطحينية والمربى وما إلى ذلك من المواد الغذائية والمعيشة وتبادلها بكميات كبيرة ولكن بالعملات الأجنبية (الدولار ، إلخ)، إضافة لغزوها (صانعو الأحذية ، وما إلى ذلك) والتجار (تجار الجملة ، والأسواق ، وما إلى ذلك)، لذا ندعو لتوخي الحذر وسيتم إرسال إخطار لإبلاغ وحدات إنفاذ القانون في المواقف المحتملة.

اقرأ أيضاً: إدارة الهجرة التركية تصدر بياناً رسمياً حول التعديلات على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات

أصدرت إدارة الهجرة التركية بياناً هاماً تفصيلياً حول الاجراءات التي أدخلتها على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات للمقيمين تحت بند الحماية المؤقتة في تركيا، وذلك منعاً لاستغلال السماسرة للموقع.

وقالت إدارة الهجرة التركية في بيانها الذي أطلعت تركيا بالعربي عليه أنه اعتبارًا من 04.08.2020 تم إجراء تحديث في نظام المواعيد الإلكترونية، الذي يُستخدم من اجل تحديد المواعيد للأجانب الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية. وفي هذا السياق، يتم التحقق الرسائل النصية على مستويين، كود الامان (captcha)، وثم الموافقة على ملاحظة المعلومات وتم ادخال تطبيق تقييد رقم الهاتف.

ولكي يعمل نظام المواعيد بشكل فعال وسلس، من المهم أن يولي الأشخاص الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية الانتباه إلى الامور التالية.

يرجى الملاحظة أن رقم الهاتف الذي تدخله يجب أن يكون صحيحًا وقيد الاستخدام ، حيث سيتم إرسال رسالة قصيرة إلى الهاتف في أثناء اخذ الموعد وفي يوم المقابلة. حيث لا يمكن تغيير رقم الهاتف لاحقا.

بعد إدخال رقم الهوية الأجنبية واسم الأب ومعلومات الهاتف، سيظهرعلى الشاشة نص معلومات. وبعد الموافقة على النص سيطلب رمز التحقق. الرسالة القصيرة الأولى يتضمن رمز التحقق الذي تم إرساله في مرحلة الحجز. يرجى ادخال هذا الرمز في النظام لإكمال عملية حجز الموعد.

سيتم إرسال رسالة رسائل نصية قصيرة أخرى برمز التحقق الثاني إلى نفس رقم الهاتف عند الذهاب الى مديرية ادارة الهجرة في يوم المقابلة. سيُطلب منك إظهار هذا الرمز لمسؤولي مديرية ادارة الهجرة. لن يتم إجراء مقابلتك بدون رمز التحقق هذا وسيكون عليك حجز موعد آخر.

يمكنك حجز ثلاثة مواعيد كحد أقصى عبر نفس رقم الهاتف. بعد ادخال ساعة وتاريخ الموعد يمكنك تحديد موعد مرة أخرى من نظام المواعيد الإلكترونية.

ان اخذ الموعد مجاني وإذا واجهت اي مشاكل يمكنك الاتصال بمركز اتصالات الاجانب 157 YİMER

يرجى الانتباه إلى المسائل المذكورة أعلاه تفاديا لوقوع أي ظلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.