“ما بقالنا غيرهم”.. سوريون يسخرون من طبيب يحـ.ــ.ـذر من انتقال كورونا عبر “الفلافل والشاورما”

10 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
“ما بقالنا غيرهم”.. سوريون يسخرون من طبيب يحـ.ــ.ـذر من انتقال كورونا عبر “الفلافل والشاورما”

تركيا بالعربي

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من طبيب سوري حـ.ـذر من تناول “الفلافل والشاورما” لأنها برأيه تساعد على انتقال فيروس كورونا، مؤكدين أن هذا النوع من الطعام لا سيما الفلافل ما زال باستطاعة البعض تناوله بسبب ارتفاع أسعار بقية الأطعمة الجاهزة كالفروج والمشاوي.

وقال الطبيب عدنان الفرا “اختصاصي هضمية”، “يجب تجنب تناول الوجبات الجاهزة في هذه الفترة وخاصة الفلافل، الأكلة الأكثر شعبية والأطعمة المعرضة للهواء كالشاورما لتفادي المرض”، وفق موقع “أوقات الشام الإخبارية” الموالي.

وأضاف الطبيب “هذه المأكولات أكثر عرضة للتلوث بالفيروس وإن فرص الإصـ.ـابة عن طريق طعام ملوث تبقى قائمة حتى إذا اتبعت المطاعم ومحال بيع الأطعمة إجراءات السلامة المطلوبة”.

وعلق أحدهم على كلام الطبيب “لك حاجة ضحك على عقول العالم المعتر ما بقيلو غير سندويشة هالفلافل اتركوا بحالوا وروحوا دورو على إجراءات احتـ.ـرازية تحميه حاجه بقا والله عيب”.

وكتب آخر: ” أي مناكل كباب يعني ولا روبيان.. سودا ما بتنقل كورونا البعض يتساءلون”.

وكانت وزارة صحة أسد أعلنت عن تسجيل 65 إصـ.ـابة جديدة بفيروس “كورونا” ما يرفع عدد الإصـ.ـابات المعلن عنها في مناطق سيطرة ميلـ.ـيشيا أسد إلى 1125 حالة.

وقالت الوزارة إنها سجلت 20 حالة شفاء ليصل عدد المتـ.ـعافين إلى 331 حالة، فيما أعلنت عن تسجيل حالتي وفـ.ـاة فقط، ليرتفع عدد الوفـ.ـيات إلى 50، على حد زعمها.

المصدر : اورينت

اقرأ أيضاً: إدارة الهجرة التركية تصدر بياناً رسمياً حول التعديلات على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات

أصدرت إدارة الهجرة التركية بياناً هاماً تفصيلياً حول الاجراءات التي أدخلتها على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات للمقيمين تحت بند الحماية المؤقتة في تركيا، وذلك منعاً لاستغلال السماسرة للموقع.

وقالت إدارة الهجرة التركية في بيانها الذي أطلعت تركيا بالعربي عليه أنه اعتبارًا من 04.08.2020 تم إجراء تحديث في نظام المواعيد الإلكترونية، الذي يُستخدم من اجل تحديد المواعيد للأجانب الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية. وفي هذا السياق، يتم التحقق الرسائل النصية على مستويين، كود الامان (captcha)، وثم الموافقة على ملاحظة المعلومات وتم ادخال تطبيق تقييد رقم الهاتف.

ولكي يعمل نظام المواعيد بشكل فعال وسلس، من المهم أن يولي الأشخاص الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية الانتباه إلى الامور التالية.

يرجى الملاحظة أن رقم الهاتف الذي تدخله يجب أن يكون صحيحًا وقيد الاستخدام ، حيث سيتم إرسال رسالة قصيرة إلى الهاتف في أثناء اخذ الموعد وفي يوم المقابلة. حيث لا يمكن تغيير رقم الهاتف لاحقا.

بعد إدخال رقم الهوية الأجنبية واسم الأب ومعلومات الهاتف، سيظهرعلى الشاشة نص معلومات. وبعد الموافقة على النص سيطلب رمز التحقق. الرسالة القصيرة الأولى يتضمن رمز التحقق الذي تم إرساله في مرحلة الحجز. يرجى ادخال هذا الرمز في النظام لإكمال عملية حجز الموعد.

سيتم إرسال رسالة رسائل نصية قصيرة أخرى برمز التحقق الثاني إلى نفس رقم الهاتف عند الذهاب الى مديرية ادارة الهجرة في يوم المقابلة. سيُطلب منك إظهار هذا الرمز لمسؤولي مديرية ادارة الهجرة. لن يتم إجراء مقابلتك بدون رمز التحقق هذا وسيكون عليك حجز موعد آخر.

يمكنك حجز ثلاثة مواعيد كحد أقصى عبر نفس رقم الهاتف. بعد ادخال ساعة وتاريخ الموعد يمكنك تحديد موعد مرة أخرى من نظام المواعيد الإلكترونية.

ان اخذ الموعد مجاني وإذا واجهت اي مشاكل يمكنك الاتصال بمركز اتصالات الاجانب 157 YİMER

يرجى الانتباه إلى المسائل المذكورة أعلاه تفاديا لوقوع أي ظلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.