قـ.ــ.ـتلُ شابين سوريين ورمي جثـ.ــ.ـتيهما في ساحة

2020-08-05T00:06:01+03:00
2020-08-05T07:51:52+03:00
أخبار العرب والعالم
5 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
قـ.ــ.ـتلُ شابين سوريين ورمي جثـ.ــ.ـتيهما في ساحة

تركيا بالعربي


تفاجأ أهالي قرية المجدل في السويداء بوجود جثـ.ـتي كل من أجود مطر ومحمود عيفان من أبناء المحافظة وقد قـ.ـتلا رمـ.ـيا بالرصـ.ـاص على يد أبناء عائلة من القرية المذكورة.

تفاصيل القصة
وذكر موقع السويداء 24 أن أبناء عائلة عريج من قرية المجدل غربي السويداء، قـ.ـتلا كل من المدعو أجود مطر ومحمود عيفان رمـ.ـيا بالرصـ.ـاص وألقـ.ـوا بجثـ.ـثهما في ساحة القرية، وذلك لاتهـ.ـامهم بخـ.ـطف وقتـ.ـل الشيخ عماد سليمان عريج قبل نحو شهرين.

وأضاف الموقع أن عائلة “عريج” في المجدل أصدرت  بياناً وضحت فيه تفاصيل ماحـ.ـدث، مؤكـ.ـدةً أنها ليست محبة للعنـ.ـف والدمـ.ـاء وأن الشيخ “عماد عريج” قُـ.ـتل ونكل بجسده دون سبب بعد أن تم استدراجه الى أراضي سكاكا وقـ.ـتله وسـ.ـرقة سيارته.

وأشارت عائلة عريج في بيانها إلى أنه وبتاريخ 3/8/2020 قُبـ.ـض على اثنين من الفاعلين، وكان القصد أخذ اعـ.ـترافاتهما وتسـ.ـليمهما لـما أسماها البيان”الدولة” ولكن أولاد الضـ.ـحية “ عماد سليمان” وأخوته وأقاربه قتلـ.ـوا المتهـ.ـمين من شدة غضبهم، مضيفةً أنه ليس لها أي غاية عند أحد من أبناء المنصورة أو الشقراوية أو آل العميري، أي أقرباء المقـ.ـتولين.



وبحسب الموقع فإن عائلتي القـ.ـتيلين نفوا التهـ.ـمة الموجه لأبنيها حول قتـ.ـلهما للشيخ المذكور، معتبرين أن ابنيهما أُرغما على الاعتراف بالقـ.ـتل والخـ.ـطف تحت التـ.ـهديد والتعـ.ـذيب الشـ.ـديد.

وكان الشيخ “عماد عريج” قد اختـ.ـفى بشكل مفاجئ أثناء عمله على سيارته نوع كيا 4000 يوم 21/5/2020، ولم ترد أي معلومات أو اتصال لذويه منذ يوم فقدانه، حتى العثور على جثمـ.ـانه بتاريخ 1/6/2020.

 وتشهد مناطق سيطرة نظام أسد عموما ومنها السويداء بشكل يومي جـ.ـرائم قـ.ـتل وخطف وسرقة وسط انفلات أمني يعززه نظام أسد عبر عشرات الميليشـ.ـيات وفرق التشـ.ـبيح التي أصبحت جزءا رئيسا من قـ.ـواته في قـ.ـتال السوريين خلال الثورة السورية.

وقبل يومين نقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن “المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي” في مناطق ميليـ.ـشيات أسد، زاهر حجو، تأكيده تسجيل 22 ضـ.ـحية ذهبوا جراء جـ.ـرائم قـ.ـتل حـ.ـدثت في الإسبوعين الماضيين فقط في عدد من المحافظات.

المصدر : اورينت

اقرأ أيضاً: شاهد: الرئيس أردوغان يتلو آيات من القرآن في أول صلاة جمعة بمسجد آيا صوفيا

رتّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آيات من القرآن الكريم، قبيل أداء أول صلاة جمعة في مسجد آيا صوفيا منذ 86 عاماً.

وحضر أردوغان قبل بدء خطبة الجمعة بوقت طويل، قبل أن يتلو سورة الفاتحة، بالإضافة إلى الآيات الأولى من سورة البقرة.

ووصل أردوغان “آيا صوفيا” وسط ترحيب وتصفيق من المواطنين، الذين رددوا هتافات وشعارات داعمة للرئيس التركي.

ورافق الرئيس أردوغان، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، في حين استقبله رئيس الشؤون الدنية التركية، علي أرباش.

وتوافد المواطنون الأتراك منذ فجر الجمعة، بأعداد كبيرة نحو ساحة مسجد “آيا صوفيا” للمشاركة في أول صلاة فيه.

وقبيل صلاة الجمعة، بدأت رئاسة الشؤون الدينية برنامجاً لتلاوة القران الكريم، والأدعية في المسجد، حيث قرأ أشهر القراء الأتراك سورا من الذكر الحكيم، بدأوها بسورة الكهف، وانتهى البرنامج بدعاء رئيس الشؤون الدينية على أرباش.

وفي 10 يوليو الجاري، ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية، قرار مجلس الوزراء الصادر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 1934، بتحويل “آيا صوفيا” من جامع إلى متحف.

وبعد ذلك بيومين، أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، خلال زيارته “آيا صوفيا”، أن الصلوات الخمس ستقام يوميا في الجامع بانتظام، اعتبارا من 24 يوليو.

و”آيا صوفيا”، صرح فني ومعماري فريد، يقع في منطقة “السلطان أحمد” بمدينة إسطنبول، واستُخدم لمدة 481 سنة جامعا، ثم تحول إلى متحف في 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.