تسجيل الدخول

فيديو… لحظة انشقاق الأرض وابتلاعها امرأتين على الطريق

1 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 أيام

رصدت إحدى كاميرات المراقبة في الصين، خلال الأيام الماضية، لحظة انشقاق الأرض وابتلاع امرأتين صينيتين كانتا تمران على رصيف في مدينة غوانزو الصينية في الشمال الغربي.


وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، إن “وسائل الإعلام الصينية، أوضحت أن بعض المارة أسرعوا إلى حيث تكونت “بالوعة” معروفة باسم (sinkhole إنجليزياً)، وهي هبوط أرضي يحدث متسارعا بعد ترسب وانحباس مياه مطر غزير أو فيضانات، مشيرة إلى أنه وبانهيار الرصيف هوت المرأتان إلى عمق 3 أمتار تقريبًا، وأصيبتا برضوضٍ وجروح.

من جهته، ذكر موقع Science Times العلمي الأمريكي، أن “حادث ابتلاع المرأتين جرى يوم الاثنين الماضي، لكن السلطات أفرجت أمس الجمعة فقط عن فيديو ما حدث، بعد أن خرجت المرأتان متعافيتين من مستشفى تم علاجهما فيه”.

وتظهر لقطات صادمة امرأتين تسيران على ممر المشاة بجوار طريق رئيس، قبل أن تنشق الأرض تحت أقدامهما وتبتلعهما فجأة، ويتمزق الرصيف ويرتفع صراخ المرأتين وهما تسقطان بين الأنقاض في حفرة عملاقة محاطة ببقايا الخرسانة والطوب والأسفلت، كما ظهر في الفيديو رجال الإطفاء المحليون بعد استدعائهم، وهم يبحثون عن الضحايا بين الحطام، بينما يصيح أحد المشاهدين، قائلا: “لا يمكن حتى رؤيتهن”.



اقرأ أيضاً: شاهد: الرئيس أردوغان يتلو آيات من القرآن في أول صلاة جمعة بمسجد آيا صوفيا

رتّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آيات من القرآن الكريم، قبيل أداء أول صلاة جمعة في مسجد آيا صوفيا منذ 86 عاماً.

وحضر أردوغان قبل بدء خطبة الجمعة بوقت طويل، قبل أن يتلو سورة الفاتحة، بالإضافة إلى الآيات الأولى من سورة البقرة.

ووصل أردوغان “آيا صوفيا” وسط ترحيب وتصفيق من المواطنين، الذين رددوا هتافات وشعارات داعمة للرئيس التركي.

ورافق الرئيس أردوغان، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، في حين استقبله رئيس الشؤون الدنية التركية، علي أرباش.

وتوافد المواطنون الأتراك منذ فجر الجمعة، بأعداد كبيرة نحو ساحة مسجد “آيا صوفيا” للمشاركة في أول صلاة فيه.

وقبيل صلاة الجمعة، بدأت رئاسة الشؤون الدينية برنامجاً لتلاوة القران الكريم، والأدعية في المسجد، حيث قرأ أشهر القراء الأتراك سورا من الذكر الحكيم، بدأوها بسورة الكهف، وانتهى البرنامج بدعاء رئيس الشؤون الدينية على أرباش.

وفي 10 يوليو الجاري، ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية، قرار مجلس الوزراء الصادر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 1934، بتحويل “آيا صوفيا” من جامع إلى متحف.

وبعد ذلك بيومين، أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، خلال زيارته “آيا صوفيا”، أن الصلوات الخمس ستقام يوميا في الجامع بانتظام، اعتبارا من 24 يوليو.

و”آيا صوفيا”، صرح فني ومعماري فريد، يقع في منطقة “السلطان أحمد” بمدينة إسطنبول، واستُخدم لمدة 481 سنة جامعا، ثم تحول إلى متحف في 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.