تسجيل الدخول

تفاصيل جديدة تكشف بشأن “الجـ.ــ.ـثة المقطعة” في اسطنبول

2020-07-16T00:15:58+03:00
2020-07-16T10:41:47+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
16 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تفاصيل جديدة تكشف بشأن “الجـ.ــ.ـثة المقطعة” في اسطنبول

تركيا بالعربي


كشفت الشرطة التركية تفاصيل جديدة عن الجـ.ـثة التي عثر عليها على جانب الطريق في منطقة بيوك تشكمجي غرب اسطنبول يوم الثلاثاء.

وقالت صحيفة “هبرلار” التي أوردت الخبر وفق وكالة نيوترك بوست إن الجـ.ـثة التي وجدت مقطعة تعود للمواطن سليمان أكبا البالغ من العمر 48 عامًا الذي يعمل في صناعة النسيج واختفت أثاره في إسنيورت قبل 5 أيام.

وكان عمال التنظيف أثناء عملهم في المنطقة المذكورة عثروا على جـ.ـثة مقطعة وموضوعة في 8 أكياس على جانب الطريق.

وجرى إرسال أجزاء الجسم إلى معهد اسطنبول للطب الشرعي، حيث تم تحديد هوية الشخص التي تعود إلى أكبا الذي تبحث عنه زوجته منذ نحو 5 أيام.
وبعد التعرف على هوية المقتول، بدأت مديرية الأمن العام في اسطنبول العمل من أجل القـ.ـبض على القـ.ـتلة.



صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة

اقرأ أيضاً: هل سيتم منح العائلات التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر .. تصريح هام

قال مدير مخيم نزيب ومسؤول منظمة الاغائة الانسانية التركية IHH الأستاذ جلال دمير أنه قد يصدر قرارات جديدة في المستقبل بشأن كرت الهلال الأحمر التركي.

وقال المسؤول التركي في مقابلة مع تركيا بالعربي أن مسألة منح العائلات السورية التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر التركي قيد الدراسة، مضيفاً أنه قد يصدر قرار بشأنهم إلا أنه لا يمكن الجزم في صدور قرار مفرح للعائلات المحرومة من كرت المساعدات المالية.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.