تسجيل الدخول

هل تذكرون ’’عماد خميس’’ رئيس الوزراء المقال المعـ.ــ.ـتقل؟! .. معلومات تكشف عنه لأول مرة

15 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
هل تذكرون ’’عماد خميس’’ رئيس الوزراء المقال المعـ.ــ.ـتقل؟! .. معلومات تكشف عنه لأول مرة

تركيا بالعربي


كشفت مصادر صحافية أسباب إصدار رأس النظام السوري “بشار الأسد” قراراً قبل أسابيع بعزل رئيس وزرائه “عماد خميس” وتكليف “حسين عرنوس” بديلاً عنه.

وذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية المقربة من ميلـ.ـيشيا “حزب الله” أن قرار عزل “خميس” جاء بعد توجيه تهم إليه تتعلق بالفـ.ـساد والاختلاس ومحاولة تهـ.ـريب الأموال إلى خارج البلاد.

وأضافت أن النظام يتـ.ـهم “خميس” بجمع 400 مليون دولار بطريقة “غير شـ.ـرعية”، مشيرة إلى وجود عدد من رجال الأعمال والضباط والموظفين المتـ.ـورطين معه.

وأكدت الصحيفة أن زوجة رأس النظام “أسماء الأسد” تقود لجنة من القصر الجمهوري مهمتها التحـ.ـقيق مع “عماد خميس” وباقي المتـ.ـورطين.



وفي سياق متصل ذكر موقع زمان الوصل في وقت سابق أن “خميس” جـ.ـرى توقـ.ـيفه لدى الحرس الجمهوري، وأنه بـ.ـصحة جيدة، على خـ.ـلاف الأنباء التي كشفت تعـ.ـرضه لأزمـ.ـة قلـ.ـبية داخل سـ.ـجن عدرا المركزي.

وأشار إلى أن “خميس” يخضـ.ـع للتحـ.ـقيق من قبل لجنة أمـ.ـنية مشكلة في القصـ.ـر الجمهوري، وبشكل شبـ.ـه يومي، وأنه ممـ.ـنوع من الاتصالات والزيـ.ـارات منعا باتا، وبأمر من زوجـ.ـة بشار الأسد “أسماء”.

وذكرت المصادر أن “خميس” اعـ.ـترف على مجموعة شخت.ـصيات متورطة بالفـ.ـساد، وأن استـ.ـخبارات النظـ.ـام اعتقـ.ـلت نائب رئيس شعبة المخـ.ـابرات “اللواء إبراهيم الوعري”، ومدير إدارة الجمارك “فواز أسعد”، و “مازن حـ.ـماد” أحد كبار تجار محافظة طرطوس، وشخـ.ـصية أخرى من أحد أعـ.ـضاء لجنة التحقـ.ـيق.

وفي 11 حزيران الجاري أعفـ.ـى رئيس النظام “عماد خميس” من مهـ.ـامه وكلف وزير الموارد المائية “حسين عرنت.ـوس” برئاسة الـ.ـحكومة إضافة إلى مهامه ريثما يتم انتـ.ـخاب مجلس الشـ.ـعب الجديد وتتشـ.ـكل حكـ.ـومة جديدة.

ولم يتبع المرسـ.ـوم أية توضـ.ـيحات رسمية عن سبـ.ـب الإعـ.ـفاء، في الوقت الذي كان فيه “خميـ.ـس” يترأس أحد اجتماعات الحكـ.ـومة قبل نحو ساعة من صـ.ـدور المرسوم.

اقرأ أيضاً: هل سيتم منح العائلات التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر .. تصريح هام

قال مدير مخيم نزيب ومسؤول منظمة الاغائة الانسانية التركية IHH الأستاذ جلال دمير أنه قد يصدر قرارات جديدة في المستقبل بشأن كرت الهلال الأحمر التركي.

وقال المسؤول التركي في مقابلة مع تركيا بالعربي أن مسألة منح العائلات السورية التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر التركي قيد الدراسة، مضيفاً أنه قد يصدر قرار بشأنهم إلا أنه لا يمكن الجزم في صدور قرار مفرح للعائلات المحرومة من كرت المساعدات المالية.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.