تسجيل مسرب: معارض سوري يدعو لمحـ.ــ.ـاربة الإخوان بطرق النـ.ــ.ـازية

2020-07-15T02:16:14+03:00
2020-07-15T07:52:07+03:00
أخبار العرب والعالم
15 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
تسجيل مسرب: معارض سوري يدعو لمحـ.ــ.ـاربة الإخوان بطرق النـ.ــ.ـازية

تركيا بالعربي

تداول ناشطون سوريون تسجيلا صوتيا لمعارض سوري معروف بعلاقاته مع إسرائيل و”العرب المعتدلين”، يدعو فيه إلى محـ.ــ.ـاربة الإخوان المسلمين باستخدام الأساليب التي اتبعها النازيون سابقا.

وفي التسجيل المنسوب للمعارض السوري كمال اللبواني، يتوجه بالحديث إلى شخص اسمه ثائر، ويقدم له نصائح في كيفية تشويه سمعة الإخوان المسلمين.

ويقول اللبواني في التسجيل الذي يبدو أنه عبارة عن رسالة صوتية: “أخي ثائر.. أنا نظريتي في حرب الإخوان تقوم على الشكل التالي: كل ما تلقط (تكتشف) شغلة غلط بس (فقط) اذكر اسم الإخوان معها.. كل ما تلقط شغلة غلط.. شغلة فاضـ.ـحة أو كذا تذكر الإخوان معها.. بتلاقي (تجد) أنه يرتبط بذهن الناس: الإخوان مع الفـ.ـساد، الإخوان مع الجـ.ـرائم، الإخوان مع كذا”.

IMG 20200715 015959 - تركيا بالعربي
كمال اللبواني

ويضيف: أنا دائما كل ما تطلع شغلة قصتها بشعة كثير بزت (أرمي) كلمة الإخوان”.

ويتابع ضاحكا: “هيك (هكذا) بحـ.ـارب أنا.. بعتمد على النظرية النازية في الإعلام.. مدرسة أنا في الحـ.ـرب الإعلامية.. فهمهم.. فهمهم (أشرح لهم) ما بيعرفوا”، دون أن يتضح المقصودون بهذا الخطاب.
 
ولم تتمكن “عربي21” من التحقق من صحة التسجيل، كما لم تتمكن من التثبت من تاريخه أو حقيقة شخصية “ثائر” الذي كان يوجه اللبواني حديثه إليه.

اقرأ أيضاً: هل سيتم منح العائلات التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر .. تصريح هام

قال مدير مخيم نزيب ومسؤول منظمة الاغائة الانسانية التركية IHH الأستاذ جلال دمير أنه قد يصدر قرارات جديدة في المستقبل بشأن كرت الهلال الأحمر التركي.

وقال المسؤول التركي في مقابلة مع تركيا بالعربي أن مسألة منح العائلات السورية التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر التركي قيد الدراسة، مضيفاً أنه قد يصدر قرار بشأنهم إلا أنه لا يمكن الجزم في صدور قرار مفرح للعائلات المحرومة من كرت المساعدات المالية.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)