تسجيل الدخول

عاجل : أردوغان يفتتح أعلى جسر في تركيا

11 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
عاجل : أردوغان يفتتح أعلى جسر في تركيا

تركيا بالعربي


افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، جسر “بوتان” الأعلى في تركيا والذي يربط بين طريق “وان ـ تطوان ـ بيتليس” وطريق “سيرت ـ ماردين ـ باتمان” جنوب شرقي تركيا.

وشارك أردوغان في مراسم افتتاح الجسر عبر تقنية الفيديو “كونفرانس”، حيث قال في كلمته إن “المكان الذي تم فيه بناء الجسر وإنشاء الطرق الخاصة به يعد واحد من أصعب المناطق الجغرافية في بلادنا”
وتابع “من يخططون وينشئون جسرا في مثل هذه الجغرافيا يعرفون التغلب على صعوبات الطبيعة بدلاً من الهروب من النضال”.

وأوضح “لقد كان طول الطرق البرية في المنطقة 6100 كلم، وقد قمنا بزيادتها إلى 27300 كلم”، لافتا إلى أنه “يبلغ طول الجسر 450 مترا وعرضه 14 مترا وارتفاعه 165 مترا وهو بالكامل من عمل المهندسين والعمال الأتراك”.

صورة الجسر
صورة الجسر

يشار إلى أن الهدف الرئيسي من بناء الجسر هو تحسين تنقل المواطنين وتحسين الحركة المرورية بهدف تفعيل النشاط الاقتصادي والاستثمار والتنمية الاجتماعية للمنطقة.



وبلغت تكلفة إنشاء الجسر مليار و510 مليون ليرة تركية، ومن المنتظر أن يخفض وقت السفر بين مدينة وان ومنطقة “برواري” في ولاية سيرت من 5 ساعات إلى ساعتين، إضافة إلى أنه سيكون محاذيا لمدينة بيتليس ومنطقة “بيانديك” في ولاية سيرت.

وأمس الجمعة ذكر وزير النقل والبنية التحتية التركي، عادل قرة إسماعيل أوغلو، أن “الطريق صمم لتعزيز الأخوة والعمل الجماعي ولجعل تركيا أكثر قوة ونماء”.

وأضاف “تم بناء المشروع بالكامل بأيدي المهندسين والعمال الأتراك، حيث أنه وفر 2525 فرصة عمل وكانت المواد المستخدمة في بنائه محلية بنسبة 100%”.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.