تسجيل الدخول

اتفـ.ــ.ـاق جديد مشـ.ــ.ـبوه: خامنئي وبشار يتـ.ــ.ـآمران على بوتين وأردوغان

10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
اتفـ.ــ.ـاق جديد مشـ.ــ.ـبوه: خامنئي وبشار يتـ.ــ.ـآمران على بوتين وأردوغان

تركيا بالعربي


توقيع اتفاقية التعاون العسكري الشامل بين سوريا وايران والتي اتت مستعجلة “يعني انه ليس استراتيجي” وبرغبة واضحة لاظهارها للاعلام “يعني شغلة إعلامية لتهرب ايران والنظام من ازمتهما في لبنان والعراق وسورية” تحمل الرسائل التالية :

1-رسالة من بشار لبوتين : لدينا البديل الجاهز عنكم يا بتشتغلوا متل ما بدنا وبتخففوا انتقادات بالصحف وتمثيليات لقاءات المعارضين أو ليس لكم حصة في إعادة الاعمار في المستقبل والتي هي متوقفة الآن أصلاً ( هذا لا يعني القطيعة مع روسيا ) .

2-رسالة من بشار الى اميركا : قانون قيصر يتضمن في احد البنود الطلب من ايران وميليشياتها المغادرة كي يتم وقف تنفيذ القانون , لا يهمنا القانون وسنزيد علاقاتنا بايران
3-رسالة من ايران لاسرائيل : سنستخدم صواريخ الدفاع الجوي الايرانية وليس الروسية المعطلة في الرد على طائراتكم التي تضـ.ـربنا في سورية

4-رسالة من ايران إلى تركيا : تصـ.ـالحوا مع بشار او ستواجهون ميليشياتنا وجيش النظام السوري والبديل هو ان نؤمن لكم مصالحكم بخصوص الاكراد وكذلك التفاوض مع التابعين لكم سياسياً .



(ملاحظة) : بوتين غرق في تفاصيل تحصيل الاموال والتحكيم بخصوص اموال مخلوف وفرص امكانيته فرض حل سياسي تتضاءل تباعاً .

المصدر كلنا شركاء

من ناحيته علق رجل الاعمال والسياسي السوري رائد الحلبي المقيم في موسكو على اتفاق الاسد خامنئي بنوع من السخرية قائلاً:

المضحك ، بغدانوف يقابل بعض الأشخاص من المعارضة السورية ليرسل رسالة بأن البديل موجود أن لم يتقدم النظام بي ٢٢٥٤ بأقصى سرعة ، والنظام يعزز الاتفاق العسكري مع إيران ليرسل رسالة بأن البديل موجود ، أن تدلل الروس !!!! وكل الأطراف مفلسة اليوم ، سواء الأشخاص أو ايران ، أو الدول !

و المشكلة السورية أعمق من تلك المسرحيات الهزلية بكثير وتحتاج لجهود جبارة، وعلى كافة الأطراف وضع إستراتيجية حقيقة محددة الالف ضمن إطار زمني معين …وإلا ستلتهم وحول المستنقع السوري كل الأطراف مع الوقت ، وهذا ما رأيناه من بداية عام ٢٠٢٠ ، الكل يزداد غرقا يوما بعد يوم .

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.