القبـ ـض على فتاة تركية أرغمت ابنة عمها البالغة من العمر 3 سنوات على التدخين (فيديو)

7 يوليو 2020آخر تحديث :
القبـ ـض على فتاة تركية أرغمت ابنة عمها البالغة من العمر 3 سنوات على التدخين (فيديو)

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

ألقت السلطات التركية القبـ ـض على الفتاة التركية “بتول .أ” البالغة من العمر 19 عاماً بعد بثٍ مباشر لها شاركته على وسائل التواصل الإجتماعي وهي ترغم ابنة عمها البالغة من العمر 3 سنوات على شرب السيجارة في منطقة “غازي عثمان باشا” في مدينة اسطنبول .

وقال موقع “dha” التركي في خبرٍ له ترجمته تركيا بالعربي ، إن الفتاة “بتول” حاولت إجبار ابنة عمها البالغة من العمر 3 سنوات فقط على التدخين مما لاقى رد فعل غاضـ ـب كبير على مستخدمي تويتر وانستغرام .

وأضاف : بعد إشعار من المواطنين قامت السلطات التركية بتحديد مكان سكن “أ” واقتيادها إلى قسم شرطة منطقة غازي عثمان باشا لتتم إحالتها إلى مكتب المدعي العام .

مشيرةً إلى أن الفتاة قالت للطفلة اشربي ، فجاوبتها أنا لا أشرب السم ، ومن ثم أجبرتها على الشرب .

في حين سيتم اتخاذ التحقيقات اللازمة وتطبيق الحكم المناسب على الفتاة بتهمة إجبار الطفلة على التدخين وتحريض الأطفال على التدخين عبر الإنترنت .

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.