تسجيل الدخول

دولة عربية تفاجئ الجميع وتعلن نيتها توحيد “المعارضة السورية” لانهاء حكم الأسـ.ـد

30 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
دولة عربية تفاجئ الجميع وتعلن نيتها توحيد “المعارضة السورية” لانهاء حكم الأسـ.ـد

تركيا بالعربي


ذكرت المملكة العربية السعودية أنها استضافت في وقت سابق مؤتمري الرياض1 والرياض2، حول سوريا، إسهاماً منها في تسهيل التوصل لحل سياسي في البلاد.

وأشار وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان” إلى أن المملكة بذلت كل جهد ممكن، وستستمر لتوحيد “المعارضة السورية” وجمع كلمتها.

وأفاد “بن فرحان” في كلمته بمؤتمر المانحين لدعم سوريا “بروكسل4″، بأن إيران لا زالت تشكل خطراً كبيراً على مستقبل سوريا وهويتها.

وشدد على أن موقف بلاده من الوضع في سويا “واضح وجلي”، حيث تعتبر أن الحل السياسي هو الحل الوحيد لـ “الأزمة السورية”، وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254.



ولفت إلى أن المملكة العربية السعودية بذلت جهوداً لرعاية الملايين من السوريين في كل من تركيا والأردن ولبنان، عبر برامج ينفذها مركز “الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”.

وقال : “مؤتمر بروكسل الرابع حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة يأتي بعد مرور 10 سنوات على اندلاع الأزمة في سوريا، دون التوصل إلى حل للأزمة ووقف المأساة الإنسانية فيها، لقد تسببت هذه الأزمة بتداعيات خطيرة على الشعب السوري، وعلى أمن واستقرار المنطقة والعالم، ولا تزال معاناة الشعب السوري مستمرةً حتى يومنا هذا”.

يذكر أن مؤتمر “بروكسل” الذي عقد اليوم الثلاثاء يعتبر الرابع من نوعه، حيث انعقدت النسخة الأولى منه في عام 2017، والثانية عام 2018، والثالثة عام 2019، ويهدف لمساعدة السوريين في مختلف الدول من خلال جمع مبالغ مالية.

اقرأ أيضاً: مسؤول تركي لـ “تركيا بالعربي” نأمل أن تبلي الحكومة التركية نداءات السوريين بتخفيف الاجراءات حول تنقلاتهم

تركيا بالعربي / خاص

قال رئيس مخيمات نزيب ومسؤول منظمة IHH الانسانية التركية الأستاذ جلال دمير لـ تركيا بالعربي أنه وبرأيه قد أصبح الوقت مناسباً بأن تعيد الحكومة التركية النظر في مسألة تخفيف القيود على السوريين في تركيا وذلك بعد مضي سنوات طويلة على مكوثهم في تركيا.

وتابع الأستاذ دمير عبر موقع تركيا بالعربي أنه سلط في منشوره على حسابه في الفيسبوك على مسألة اذن السفر للسوريين داخل تركيا، وأيضاً السماح لهم بالسفر خارج تركيا والعودة إلى البلاد.

المسؤول التركي في حواره مع تركيا بالعربي قال أنه يأمل بأن تعيد الحكومة التركية النظر في مسألة تنقل السوريين في تركيا داخل البلاد وخارجها، مضيفاً أن ذلك سيساهم حتماً في تحسين ظروف حياتهم وتنشيط أعمالهم وتجارتهم وبالتالي تكون الفائدة متبادلة، حيث أن ذلك يعود بالفائدة أيضاً على الاقتصاد التركي.

وكان الأستاذ دمير قد نشر فيه حسابه على فيسبوك منشوراً رصدته ونشرته تركيا بالعربي جاء فيه:

برأي تركيا تحتاج إلى تعديل سياستها إتجاه السوريين (وليس الخدمات بل السياسة فقط . لا أحد يستطيع أن ينكر الجهد المبذول من ناحية الخدمات الإنسانية ).
مثلا :
– إلغاء إذن السفر .
– إلغاء اذن العمل .
– السماح بالخروج خارج تركيا .
هذه النقاط الثلاثة إن تم تعديلها ستكون فائدة أساسية مستمرة للإقتصاد التركي لأنه سوف يتسع نطاق عمل التجار والمنظمات والمفكرين والفنانين ووو.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.