تسجيل الدخول

مسؤول عربي: في عام كحد أقصى سيسقط أردوغان.. وموجة سخرية واسعة منه (شاهد)

28 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
مسؤول عربي: في عام كحد أقصى سيسقط أردوغان.. وموجة سخرية واسعة منه (شاهد)

تركيا بالعربي


أثار ضاحي خلفان، نائب قائد شرطة دبي، موجة جديدة من السخرية، بعدما توقع “سقوط” نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال عام واحد.
ودوّن خلفان على حسابه في موقع تويتر: “في عام كحد أقصى، يطيح أردوغان سياسيا. يحترق. ويتبخّر”.

وأثارت تدوينة خلفان موجة من السخرية، حيث ذكّره عدد من النشطاء بتوقعاته السابقة، والتي لم يتحقق أي شيء منها حتى الآن. ونشر ناشط يُدعى يحيى بن أحمد بعض هذه التوقعات، وعلق ساخرا بقوله: “تنبؤاتك ما تخرش المية”.

ودوّن حساب “نحن الكاذبون”: “تعودنا من ضاحي على التوقعات الموسمية، ففي كل عام يتحفنا بتوقع جديد وللأسف التوقعات بالمجمل لا تتحقق! ففي عام 2018 توقع لقطر السقوط وللحوثي السقوط ولمصر اقتصادا مشعا، وحدث العكس! في عام 2021 يتوقع لأردوغان السقوط، فماذا سيحدث؟”.

GettyImages 104562218 0 - تركيا بالعربي
نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان

وخاطب ناشط يمني يُدعى وضاح العلواني، خلفان بقوله: “لن يسقط وخلفه حزب سياسي وشعب ودولة ديمقراطية قوية. ولكن أنتم من سيسقط لأنكم فرد وحكم فردي ودولة زجاجية لا هدف لها غير محاربة الشعوب والحرية والديمقراطية”.



وعلق ناشط تونسي بالقول: “لعلكم الأقرب إلى السقوط وقد جمعتم الكثير من أسبابه”. ونشر ناشط آخر يدعى حبيب شمسان كاريكاتيرا للجنرال المتقاعد خليفة حفتر وهو يهم بالهروب إلى مصر، وعلّق ساخرا بقوله: “حليفكم يشد الظهر!”.

وكان خلفان أثار موجة من السخرية بعدما تنبأ بتحرير فلسطين بعد 200 عام، حيث دعاه عدد من النشطاء للالتفات نحو تحرير جزر بلاده المحتلة من قبل إيران، وترك فلسطين لأهلها.

المصدر: القدس العربي

اقرأ أيضاً: مسؤول تركي لـ “تركيا بالعربي” نأمل أن تبلي الحكومة التركية نداءات السوريين بتخفيف الاجراءات حول تنقلاتهم

تركيا بالعربي / خاص

قال رئيس مخيمات نزيب ومسؤول منظمة IHH الانسانية التركية الأستاذ جلال دمير لـ تركيا بالعربي أنه وبرأيه قد أصبح الوقت مناسباً بأن تعيد الحكومة التركية النظر في مسألة تخفيف القيود على السوريين في تركيا وذلك بعد مضي سنوات طويلة على مكوثهم في تركيا.

وتابع الأستاذ دمير عبر موقع تركيا بالعربي أنه سلط في منشوره على حسابه في الفيسبوك على مسألة اذن السفر للسوريين داخل تركيا، وأيضاً السماح لهم بالسفر خارج تركيا والعودة إلى البلاد.

المسؤول التركي في حواره مع تركيا بالعربي قال أنه يأمل بأن تعيد الحكومة التركية النظر في مسألة تنقل السوريين في تركيا داخل البلاد وخارجها، مضيفاً أن ذلك سيساهم حتماً في تحسين ظروف حياتهم وتنشيط أعمالهم وتجارتهم وبالتالي تكون الفائدة متبادلة، حيث أن ذلك يعود بالفائدة أيضاً على الاقتصاد التركي.

وكان الأستاذ دمير قد نشر فيه حسابه على فيسبوك منشوراً رصدته ونشرته تركيا بالعربي جاء فيه:

برأي تركيا تحتاج إلى تعديل سياستها إتجاه السوريين (وليس الخدمات بل السياسة فقط . لا أحد يستطيع أن ينكر الجهد المبذول من ناحية الخدمات الإنسانية ).
مثلا :
– إلغاء إذن السفر .
– إلغاء اذن العمل .
– السماح بالخروج خارج تركيا .
هذه النقاط الثلاثة إن تم تعديلها ستكون فائدة أساسية مستمرة للإقتصاد التركي لأنه سوف يتسع نطاق عمل التجار والمنظمات والمفكرين والفنانين ووو.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.