بدعم تركي قطري لتوزيع 5 آلاف وجبة طعام يوميا في إدلب

25 يونيو 2020آخر تحديث :
الإغاثة التركية توزع مساعدات على 10 آلاف طفل يتيم سوري
الإغاثة التركية توزع مساعدات على 10 آلاف طفل يتيم سوري

تركيا بالعربي

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH، أنها بدأت وبالتعاون مع جمعية قطر الخيرية، توزيع 5 ألاف وجبة غذائية يوميا على النازحين والمتضررين في منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمالي سوريا، وذلك ضمن مشروع مركز توزيع الطعام في المنطقة.

وقال المسؤول الإعلامي للهيئة الإغاثية في سوريا، سليم طوسون، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء،إن “العديد من الأسر السورية تفتقد إلى المواد الغذائية والأدوات اللازمة للطبخ”، مؤكدا أنهم “سيستمرون في تلبية احتياجات الناس من الطعام”.

وأضاف طوسون أن “مركز توزيع الطعام يقدم 5 آلاف وجبة يوميا للمحتاجين”، معربا عن شكره للجمعية القطرية لدعمها المشروع.

وتؤوي منطقة إدلب نحو 4 ملايين مدني، يعيش أغلبهم ظروفا إنسانية سيئة بسبب موجات النزوح المستمرة هربا من الأعمال العسكرية والخروقات من قبل النظام السوري وحليفته روسيا، وبسبب غياب المنظمات الإنسانية باستثناء المنظمات التركية التي تبذل جهودا مضاعفة للتخفيف من معاناة هؤلاء المدنيين، إضافة للجهود التي تبذلها تركيا على الصعيد السياسي والضغط من أجل التوصل إلى قرارات تنهي معاناة المدنيين في تلك المنطقة.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.