ناشطون أتراك يطلقون حملة تضامن مع طفلة سورية اغتـ ـصبها تركي في دنزلي

HK
2020-06-21T16:59:49+03:00
أخبار تركيا
21 يونيو 2020آخر تحديث : الأحد 21 يونيو 2020 - 4:59 مساءً
ناشطون أتراك يطلقون حملة تضامن مع طفلة سورية اغتـ ـصبها تركي في دنزلي

تركيا بالعربي – حسان كنجو

أطلق ناشطون أتراك عبر مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة موقع تويتر، حملة تضامنية مع طفلة سورية (من ذوي الاحتياجات الخاصة)، تعرضت للاغتصاب قبل أيام من قبل رجل تركي في ولاية دنيزلي شمال البلاد.

وجاء في أحد منشورات الأتراك التي اطلعت عليها تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي: “اغتصاب طفلة عمرها 9 سنوات. . ولكن إن لم يكن لدى الدولة علم بالحادثة.. فلنستعد لنواجه نهاية العالم.. نعم اغتصبوا الطفلة السورية ذات التسع أعوام من ذوي الاحتياجات الخاصة فيي دنيزلي”.

فيما جاء في تغريدة أخرى لناشطة تركية في مجال حقوق الإنسان: “ريان ، فتاة سورية لاجئة معوقة تبلغ من العمر 9 سنوات ، تعرضت لاعتداء جنسي من قبل مراهق تركي في دنيزلي… تشكو عائلة الفتاة السورية التي تعرضت للاغتصاب من أن الصحافة لم تتحدث في الأمر.. ولم يتم نشر القضية للرأي العام”.

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.