بيان عاجل من وزير الدفاع التركي بشأن استـ.ــ.ـهداف ٧٠٠ موقع

20 يونيو 2020آخر تحديث :
عاجل وزير الدفاع التركي
عاجل وزير الدفاع التركي

تركيا بالعربي / عمر جزماتي

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إنه تم قـ.ـصف أكثر من 700 هدف لتنـ.ـظيم PKK الإرهـ.ـابي، وذلك خلال عملية “المخلب ـ النمر” التي انطلقت قبل أيام للقـ.ـضاء على التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية شمالي العراق.

جاء ذلك حسب ما نشرت وزارة الدفاع التركية، اليوم حيث أشارت إلى تواجد الوزير أكار، منذ يوم الجمعة، على الحدود العراقية لمتابعة سير عملية “المخلب-النمر”.

وأضاف أكار أن “قـ.ـوات عملية (المخلب – النمر) ومنذ بدء العملية، قصـ.ـفت أكثر من 700 هدف لتنـ.ـظيم PKK الإرهـ.ـابي شمالي العراق، إضافة لضـ.ـبطها نحو 150 مغارة وكمية كبيرة من الذخـ.ـائر وتـ.ـدمير أكثر من 160 عـ.ـبوة متـ.ـفجرة”.

وفي 17 حزيران/يونيو الجاري، أعلنت الدفاع التركية عن إطـ.ـلاق عملية “المخلب ـ النمر” ضد تنـ.ـظيم PKK الإرهـ.ـابي في منطقة هفتـ.ـانين شمالي العراق.

والإثنين الماضي، أعلنت الوزارة بدأ عملية جديدة ضد تنـ.ـظيم PKK الإرهـ.ـابي شمالي العراق.
وقال الوزارة في بيان مقتـ.ـصب “لقد بدأت عملية (المخلب ـ النسر)” شمالي العراق ضد تنـ.ـظيم PKK الإرهـ.ـابي.

وتابعت “طائراتنا الحـ.ـربية تـ.ـدك الآن أوكار الإرهـ.ـابيين هناك”.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.