السويدا قامت قامت حقاً.. الفنان ’’سميح شقير’’ يطلق أغنيته الجديدة

14 يونيو 2020آخر تحديث :

تركيا بالعربي

أطلق الفنان السوري سميح شقير أغنية جديدة، تحت عنوان “قامت” بالتزامن مع الاحتـ.ـجاجات التي تشـ.ـهدها محافظة السويداء السورية، وباتت تطالب بتغيير النظام إلى جانب المطـ.ـالب المعيشية والخدمية التي بدأت بها.

وأعلن شقير الذي يتحدر من محافظة السويداء، السبت، عن إطـ.ـلاق الأغنية الجديدة التي كتب كلماتها ولحنها وغنـ.ـاها، وقال عبر صفحته الشخصية في “فايسبوك”: ” صـ.ـباح الخير يا سويدا. وهي الغنـ.ـيي إلك”.

وباتت الأغنية متوافرة عبر قناة شقيـ.ـر في منصـ.ـة “ساوند كاود”، وتحمل ألحـ.ـاناً قريبة من تلك النغـ.ـمات التقلـ.ـيدية المعروفة في المنطقة مع عـ.ـزف شقير الشهير علـ.ـى العود، وتكرر كلماتها: “قامت قامت قامت. قامت حـ.ـقاً قامت. قامت تحـ.ـمي الكـ.ـرامات. السـ.ـويدا حقاً قامت”.

كانت بارزة وداعـ.ـمة للشـ.ـعوب العربية في ثوراتها ضـ.ـد الديكـ.ـتاتوريات المحلية. وقدم العديد من الأغاني للثورة السورية تحديداً من أبرزها أغنية “يا حـ.ـيف” بداية الثورة السورية، إضافة إلى أغان عديدة اشتـ.ـهر بها سابقاً كأغنية “يا الجـ.ـولان يلي ما تهـ.ـون علينا”، وأغان متعلقة بالثـ.ـورات العربية الأخرى مثل الثورة السودانية التي غنى لها “الفرح السـ.ـوداني” في نيسان/أبريل 2019.

وتشهد محافظة السويداء مـ.ظاهرات معـ.ـارضة للنظام رفعت فيها شعارات وأعلام الثورة السورية ووجه فيها المتـ.ـظاهرون التحية لبقية المناطق الثائرة مثل إدلب.

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي: التفاؤل الخاطئ سبب هام في انتشار كورونا

اعتبر وزير الصحة التركية (فخر الدين كوجا) في تصريحات صحفية نقلتها مصادر إعلام تركية، أن (التفاؤل في الوقت الخاطئ) هو أحد أهم أسباب انتشار الفايروس.

وقال (كوجا) في مجمل رده على أسئلة الصحفيين بعد إعلانه حصيلة حالات كورونا الجديدة يوم أمس وفق ما ترجمت تركيا بالعريي: “لقد وصلنا إلى 2.5 مليون في عدد الفحوصات وقد تم شفاء 85 بالمائة من الحالات حتى الآن، ولكن مع ذلك ما زال عدد الحالات التي تم شفاؤها حديثاً وعدد الحالات التي تم تشخيصها حديثًا قريب،

وأضاف: “الفيروس يحصل على قوته من (التفاؤل الخاطئ) وهنا التفاؤل يعني ترك التدابير ظناً منا أن كل شيء أصبح على ما يرام وان الفيروس انتهى، تم تقليل تأثير الفيروس ولكنه لم ينتهِ بعد، وعليه لا يجب أن نترك التدابير إطلاقاً”.

https://www.youtube.com/watch?v=_-ITY9RxkGY

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.